وصفات طبيعية لتفتيح وترطيب البشرة فى الشتاء.. عشان تزيد ثقتك فى نفسك

البشرة البشرة
 
كتبت نورا طارق

تحلم كل امرأة بالحصول على بشرة فاتحة وخالية من العيوب، وناعمة خاصة فى فصل الشتاء الذى تتعرض فيه البشرة للجفاف، لذلك تستخدم العديد من الكريمات المكلفة ماديًا لتحصل على البشرة التى تحلم بها، ويمكن تحقيق ذلك من خلال اتباع وصفات طبيعية لتفتيح وترطيب البشرة من خلال اتباع خطوات بسيطة نستعرضها فى هذا التقرير، وفقًا لما ذكره موقع "india".

وصفات طبيعية لتفتيح وترطيب البشرة فى الشتاء: الطماطم 

تساعد الطماطم على تفتيح البشرة وعلاج حب الشباب من خلال خلط بعض من لب الطماطم مع القليل من عصير الليمون، ووضع العجينة على الوجه، وتركها لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء البارد، ويمكن عمل هذه الوصفة قبل الاستحمام.

وصفة الكركم لتفتيح وترطيب البشرة فى الشتاء

يعمل الكركم على تفتيح البشرة من خلال مزج ملعقة صغيرة من الكركم مع ثلاث ملاعق صغيرة من عصير الليمون ووضع المعجون على البشرة، وتركه لمدة 15 دقيقة،  ثم غسل الوجه بالماء.

الزبادي لتفتيح وترطيب البشرة فى الشتاء

يساعد الزبادي على تفتيح البشرة من خلال عمل عجينة مكونة من ملعقتين صغيرتين من الزبادي العادي وملعقة صغيرة من العسل، وخلط المكونات معاً ووضعهما على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد، مع تكرار الوصفة بانتظام للحصول على نتيجة إيجابية.

البيض لتفتيح وترطيب البشرة فى الشتاء

ينصح بخفق بيضة وتطبيقها على الوجه باستخدام فرشاة، والانتظار حتى تجف تمامًا على البشرة ثم غسل الوجه بالماء البارد، وعند عدم القدرة على تحمل رائحة البيض النفاذة، ينصح بإضافة القليل من عصير الليمون على الخليط مما يساعد على تقليل رائحة البيض، مع تكرار الوصفة بين الحين والأخر للحصول على نتيجة إيجابية .

تفتيح وترطيب البشرة فى الشتاء
تفتيح وترطيب البشرة فى الشتاء
 
وصفات طبيعية لتفتيح وترطيب البشرة فى الشتاء
تفتيح وترطيب البشرة فى الشتاء
 
وصفات لتفتيح وترطيب البشرة فى الشتاء
وصفات لتفتيح وترطيب البشرة فى الشتاء

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر