حافظ على وزنك ..5 طرق لخسارة الدهون بدون رجيم وبأقل التكاليف

طرق لخسارة الدهون طرق لخسارة الدهون
 
إيمان حكيم

زيادة الوزن كابوس يهاجم الكثير من الذكور والإناث، لذلك يبحثون عن أكثر الطرق التى تساعدهم فى إنقاص وزنهم الزائد ولكن بدون الامتناع عن تناول الأنواع المختلفة من الطعام، وهناك الكثير من الطرق السهلة التي تعمل على خسارة الوزن بدون حرمان، والتى يستعرضها" اليوم السابع" فى هذا التقرير وفقًا لموقع" Diet".

نظام غذائى لخسارة الوزن الزائد دون حرمان
 تناول وجبة الإفطار:

 

تعتبر وجبة الإفطار من أهم الطرق التي تساعد على إنقاص الوزن والحفاظ عليه، ولأن هناك بعض المعتقدات الخاطئة في الرجيم وهي الابتعاد أو التوقف عن تناول وجبة الإفطار، إلا أن هذا التصرف يعتبر سلوكا خاطئا حيث يجعل الإنسان يشعر بالجوع طوال اليوم. 

تحديد وقت للتوقف عن تناول الطعام بنهاية اليوم:

 يفضل أن يحدد متبع النظام الغذائى لإنقاص الوزن، أوقاتا مختلفة لتناول وجبات الطعام وتحديد وقت معين للتوقف عن تناول الطعام، وخاصة تناول الوجبات الخفيفة أثناء مشاهدة التليفزيون ثم غسل الأسنان  وضبط النفس وعدم الإفراط فى تناول الطعام، ويفضل أن يكون هناك وقت ثابت لتناول العشاء.

ممارسة الرياضة:
 

 يفضل أن يحافظ أى شخص على تحديد وقت مناسب لممارسة رياضة المشي أو ممارسة التمارين الرياضية المختلفة، حيث تساعد على التخلص من الوزن الزائد والشعور بحالة مزاجية جيدة.

 تناول البروتين:
 

يفضل أن تحتوى وجبة الغداء على بروتين قليل الدسم أو خالي من الدهون وعند تناول العشاء يفضل أن يكون زبادي منزوع الدسم، كما يفضل التقليل من تناول وجبات تحتوى على الدهون خلال اليوم.

 

 تناول الفاكهة والخضراوات:
 

يفضل تناول الفاكهة الغنية بالألياف الغذائية والتي تحتوي على عدد قليل من السعرات حرارية،  ويفضل أيضًا تناولها بين الوجبات الغذائية والحرص على تناول الخضراوات على هيئة طبق سلطة غني بالكثير من الخضراوات المشبعة.

ممارسة الرياضه
ممارسة الرياضة
 
تناول البروتين
لحوم 
 
طبق الخضروات
سلطة خضراء  

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر