من أحمد زكى لسعد الصغير.. نجوم جسدوا شخصية «الغبي» في السينما

موضوع الاغبياء فى السينما موضوع الاغبياء فى السينما
 
مصطفى القصبى

الشخص الغبي، موجود في كل تفاصيل حياتنا اليومية، قد يكون صديق، زميل، جار، أو مجرد شخص عابر يقرر القدر أن يجمعك به موقف ما، وبعيدا عن أسباب تصنيفه داخل دائرة الغباء، فلم تستطع السينما المصرية تجاهل وجود هذا الشخص والدور الذي يلعبه في حياة كل المحيطين به، وفيما يلي نستعرض سويا أهم النجوم الذين جسدوا شخصية "الغبي" في السينما المصرية..


في فى فيلم "البيه البواب"، جسد الفنان الراحل أحمد زكى دور عبدالسميع، ذلك البواب الصعيدى الغبى الذى امتلأت قاعات السينما وقت عرضه بصوت الضحكات على مواقفه الكوميدية طوال أحداث الفيلم.

صورة احمد زكى
صورة احمد زكى

وجسد الفنان هانى رمزى شخصية "سلطان" فى فيلم "غبى منه فيه"، الذي فشل في كل الفرص التي حصل عليها للعمل، حتى أن لعنة غبائه لم ترحمه من الفشل كمجرم وحرامي.

صورة هانى رمزى
صورة هانى رمزى

أيضا جسد الفنان سليمان عيد، شخصية المخبر الصعيدى الغبى فى فيلم "الباشا تلميذ" الذى شارك فى بطولته كل من كريم عبدالعزيز وغادة عادل ومحمدرجب ورامز جلال ومها أحمد

واشتهر  سامح حسين بشخصية "رمزى" الغبى فى مسلسل "رجل وست ستات" فظهر في دور ابن عم “عادل” الذي قام بدوره أشرف عبدالباقي الذي تورط كثيرا بسبب غباء رمزي.

ويبدو أن المخرجين اقتنعوا بأداء سامح لدور الغبي، فقد قدم نفس الشخصية الغبية فى فيلم "لخمة راس" مع أشرف عبدالباقى وأحمد رزق.

 

الغباء أيضا كان سببا في انطلاقة أحمد حلمي  الذى اشتهر بشخصية عاطف الغبى صديق الراحل علاء ولى الدين ومحمد سعد.

وجسد الفنان محمد رمضان شخصية الفتى الصعيدى فى الفيلم الكوميدي "واحد صعيدى"

صورة محمدرمضان
صورة محمدرمضان

ويحضر حاليا المطرب الشعبى سعد الصغير لفيلم "ولاد أبو إسماعيل" ويجسد من خلاله شخصية صعيدى غبى يتورط فى العديد من المواقف الكوميدية خاصة أن سعد يعشق مثل هذه الشخصيات


 

 

 

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر