طرائف إذاعة يوسف وهبى.. فرحة المذيع بحصول زميله فريد الأطرش على الابتدائية

يوسف وهبى يوسف وهبى
 
كتبت زينب عبداللاه
قبل أن تبدأ الإذاعة المصرية بثها رسمياً عام 1934 كان هناك العديد من محطات الإذاعة الأهلية التى يمتلكها أفراد وتقوم بجهود فردية وأغلبها بدائية، وقد لا يعرف الكثيرون أن الفنان الكبير يوسف وهبى كان يمتلك إحدى هذه الإذاعات الأهلية سماها فى بدايتها محطة مصر الملكية ، ثم غير اسمها إلى محطة رمسيس.
 
وفى أحد حواراته النادرة تحدث الفنان الكبير يوسف وهبى عن العديد من الطرائف التى حدثت فى هذه الإذاعة التى اتخذ لها مقراً فى غرفة من مكتب شقيقه اسماعيل وهبى المحامى فى شارع الجيش.
 
وقال يوسف وهبى أن المطربين والمطربات كانوا يتمنون أن يذيعوا أغانيهم من هذه الإذاعة ولو بالمجان، وكذلك الموسيقيون والأدباء، وبعض كبار الفنانين فى بداية مشوارهم الفنى، مشيراً إلى أن هذه الإذاعة أقامها له مهندس إيطالى مغمور ، ولم يكن فيها برامج معدة مسبقة أو مذيعون متخصصون ، بل كانت برامجها ارتجالية طبقاً للظروف، ولذلك لم تخلو من الطرائف والمفارقات.
 
وكان من المطربين الذين يغنون فى هذه الإذاعة الموسقار الكبير فريد الأطرش فى بداية حياته ومنذ كان صبياً فى المرحلة الابتدائية، وكان له معجبون كثيرون يتابعونه على هذه المحطة الإذاعية رغم صغر سنه.
 
وتابع يوسف وهبى موضحاً أن هذه الإذاعة كانت تذيع نتيجة الشهادة الابتدائية بالأرقام، ونجح فريد الأطرش فى امتحان الشهادة الابتدائية، فأذاع المذيع رقم جلوسه أثناء إعلان الإذاعة للنتيجة ، ووجه إليه الحديث على الهواء ، قائلاً :" مبروك يافريد حصولك على الابتدائية واكيد هتغنى إن شاء الله حاجة حلوة فى الإذاعة بالمناسبة الحلوة دى"
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر