فيديو.. هدى سلطان بطلة مسلسلات رمضان على مر السنوات

هدى سلطان هدى سلطان
 
هدير مصطفى

تحل اليوم ذكرى رحيل الفنانة الكبيرة هدى سلطان، وتزامن هذا اليوم 5 يونيو مع شهر رمضان الكريم، حيث كانت تعتبر نجمة من نجومه حفرت داخلنا وفى ذاكرتنا أدوارها فى أعمال درامية تعد هى العلامات الفارقة فى الدراما المصرية إلى الآن.

من منا ينسى الحاجة "فاطمة تعلبة" الشخصية التى جسدتها الفنانة هدى سلطان فى رمضان سنة 1996، كانت المرأة القائدة التى كانت تقف فى وجه أى أزمة تتعرض لأبنائها أو لكيان بيتها، كانت الممسكة بكل الأمور والحازمة التى تدير شئون بيتها وتختار لأبنائها زوجاتهم.

مرضها أثر على البيت بأكمله لدرجة أمرضت ابنها الكبير الفنان "يوسف شعبان" وأدت إلى وفاته، السهل الممتنع كان طريقتها فى التمثيل.

أما أم حسن أرابيسك كان دورها فى مسلسل "أرابيسك" الذى قدم فى رمضان سنة 1994، فكانت تدور أحداث المسلسل حول حسن أرابيسك فنان الأرابيسك المصرى الذى تعرض لبعض الأحداث أفقدته توازنه مما جعله يهمل عمله وورشته إلا أنه فى نفس الوقت كان محافظا على فنه الذى أحبه وورث مهارته فيه من أجداده واتجه إلى المخدرات وصحبة السوء حتى جاءت له إحدى الفرص التى بدأت تخرجه من المتاهة وذلك عن طريق صديق له يعمل مهندس ديكورات وهى فرصة عمل لفيلا دكتور فى الطاقة النووية كان يعمل فى أمريكا وعاد ليستقر فى مصر، ولكن تحدث عدة مفارقات يحكيها لنا المسلسل.

أما أم رحيم التى كانت حائط الصد له ضد أحداث الدنيا فكانت دورها فى مسلسل "الليل وآخره" فى الموسم الرمضانى سنة 2003، فقد أثبت هذا الدور أنها أيقونة فى التمثيل فى كل العصور، كانت أم الفنان يحيى الفخرانى فى المسلسل إلا أنه بعد وفاتها قال إنه شعر أنه فقد أمه الحقيقية لأنه كان يعتبرها كذلك.

دور الأم لم يجد أحدا أكثر ملائمة له إلا الفنانة هدى سلطان، فكانت أم سليم البدرى فى ليالى الحلمية "نفيسة هانم"، عرض الجزء الأول من المسلسل فى عام 1987.

أما الحاجة أمنة فى مسلسل زيزينيا لم ينس أحد دورها فى المسلسل، الذى عرض فى رمضان سنة 1997.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر