عشان تبقى كاريزما ومحبوب من الناس.. 5 حاجات لازم تعملها

فتاة محبوبة من الجميع فتاة محبوبة من الجميع
 
كتبت- نورا طارق
يحرص أى شخص على أن يمتلك "كاريزما"، مميزة، تلقى إعجاب كل من يتعاملون معه، وقد كشفت ميشيل بودين، مدربة تنمية بشرية، عن بعض النصائح التى يجب اتباعها للحصول على شخصية "كاريزما"، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

 

إزاى تبقى شخصية كاريزما؟
 خليك جذاب

يجب أن تعلم جيداً أن الجاذبية ليس لها علاقة بالجمال الطبيعى، حيث أشارت عالمة النفس والباحثة في جامعة هارفارد نانسي إل إتكوف وزملاؤها فى دراسة نشرت عام 2011 إلى أن المرأة التى كانت تضع المكياج يُنظر إليها على أنها أكثر جاذبية وكفاءة ومحبوبة وجديرة بالثقة من النساء اللاتي لا يضعن مكياج على وجوههن.

فتاة محبوبة
فتاة محبوبة

 

ابتسم

ينظر الآخرون إلى الشخص المبتسم دائماً على أنه يتمتع بالثقة بالنفس وإيجابى وجذاب، كما يبدو أصغر سناً، ومن ناحية أخرى تعد الابتسامة مفيدة للشخص نفسه، حيث تساعد على إطلاق الإندورفين والمواد الكيميائية الأخرى التي تساعد على الاسترخاء والشعور بالراحة.

ووجدت دراسة أجرتها الجمعية الأمريكية لطب الأسنان التجميلي أن الناس يتذكرون الابتسامة أكثر من الكلام.

 

اضحك واستخدم الدعابة للتفاوض

يعتبر الضحك من الوسائل التي تساعد في تقوية العلاقات بين الناس والتواصل بشكل إيجابى، حيث يبحث أى شخص عن توفر حس الفكاهة فى شريك حياته، ويساعد على التعامل بعفوية وتجعلهم محبوبين ممن حولهم، ويُنظر إلى الأشخاص الذين يضحكون بحرية على أنهم مبتهجون وخفيفون وممتعون.

فتاة مبتسمة
فتاة مبتسمة

 

اظهر يديك ولا تململ

إظهار اليدين يشير إلى الأمان، لذلك سواء كنت واقفًا أو جالسًا، فإن محاذاة كتفيك مع الشخص الآخر وإبقاء يديك مفتوحتين وواضحتين يشير إلى أنك مهتم بالمحادثة ويشير الابتعاد عنك أو التواء جسدك أو إخفاء يديك إما إلى عدم الاهتمام أو الخلاف.

التحدث مع الآخرين
التحدث مع الآخرين

 

أنصت ولا تتحدث مع الناس

يجب الإنصات للآخرين حيث يشير ذلك إلى اهتمامك بحديثهم، مع ضرورة التوقف لحظة عند إبداء وجهة النظر، مما يجعل الشخص محبوباً ممن حولهم.

 
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر