avatar 2.. معلومات عن الجزء الأول قبل طرح ثانى أجزائه العام الجارى

افاتار افاتار
 
ذكى مكاوى
يترقب محبو السينما العالمية واحدًا من أهم الأفلام خلال الآونة المقبلة وهو الجزء الثاني من فيلم avatar الذى سيتم طرحه في شهر ديسمبر من نهاية العام، وذلك بعد فترة انتظار طويلة منذ نجاح الجزء الأولى في تحقيق كافة الأرقام القياسية على مستوي الإيرادات التي عكست الإقبال الجماهيرى الضخم مع الحالة الذى حققها العمل الذى يخرجه جيمس كاميرون.

الفيلم وما أن تم طرح البرومو الرسمي له حقق تفاعلا كبيرا من قبل المتابعين، رغم المدة القصيرة له التي وصلت لـ دقيقة و37 ثانية فقط أغلبها موسيقى تصويريه باستثناء جملة وحيدة فقط، ما أشعل حماس جمهور الفيلم الذى ينتظره على أحر من الجمر، ما دفعنا لاستعرض أبرز ما جاء في الجزء الأول بالإضافة لمعلومات عنه قبل طرح الفيلم المنتظر.

 

62373-Avatar
Avatar

 

تم طرح الفيلم عام 2009، ووصلت تكلفته إلى 230 مليون دولار ليصبح من أكثر الأفلام تكلفة في التاريخ.

 

الفيلم عوض حجم ميزانيته وحقق نجاحات وصلت لأضعاف ما تكلفه الفيلم، إذ حقق العمل إيرادات تخطت 2 مليار دولار، ليضرب الرقم القياسى لفيلم تيتانيك والذى اخرجه كاميرون أيضاً نفس مخرج avatar.

 

ربما لا يعلم كثيرون أن العمل الذى حقق به كاميرون نجاحاً كبيراً لم يكن وليد اللحظة وإنما كانت فكرته لدي المخرج منذ الطفولة حسبما قال في أكثر من حوار له أكد فيه أنه كان يحلم بعمل تقوم فكرته على كيفية استخدام الروح لدي الانسان في جسم آخر، وبالتالي قرأ روايات عديدة واهتم بكافة أفلام الخيال العلمي لهذا السبب.

افاتار
افاتار

الفيلم هو الأول من نوعه في عدة أمور إلا أن أهمها كان فكرته التي جعلت من البشر هم المعتدي بعدما أظهرت سكان الأرض في شكل الغزاة، .. وجعلت سكان الكوكب الآخر الضحية الذى يحاول كلاً منهم التضحية بنفسهم في وجه استغلال البشر لما يمتلكوه من تكنولوجيا من أجل الاستحواذ على الثروات المختلفة.

 

اللغة التي تكلم بها سكان الكوكب لم تكن لغة قديمة، وإنما ابتكرها المخرج بالتعاون مع عالم لغويات أمريكي حاول معه ابتكار جمل تكون جديدة، ويتم وضعها على السنة ابطال العمل، حتي يصبح الفيلم مختلف تماماً ومبتكر.

 

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر