اللبنانية أدونيس تطلق 9 أغنيات في ألبومها السادس حديث الليل

فرقة أدونيس فرقة أدونيس
 

طرحت الفرقة اللبنانية أدونيس ألبومها الغنائي السادس "حديث الليل"،  على مختلف المنصات الرقمية، ويضم 9 أغنيات لكل منها قصة خاصة ومميزة ولونا موسيقيا مغايرا.

جميع أغنيات ألبوم "حديث الليل" من تأليف مغني الفرقة الرئيسي أنطوني أدونيس، وتم تسجيلها بين الأردن، دبي، المغرب، تركيا ولبنان،   من بينها أغنيات" بس بحال" و"هيدا أنا" و"مشتقلك" و"استثنائي".

حديث الليل
حديث الليل

 

فرقة ادونيس تحتفل بـ حديث الليل
 

وتحتفل فرقة أدونيس بإطلاق الألبوم عبر جولة حفلات عالمية،  تمر خلالها بين عاصمة النور باريس والعاصمة الألمانية برلين خلال نوفمبر الجاري، ختاما بحفل موسيقي ضخم في مسرح "الفورم دو بيروت" في لبنان مساء 29 ديسمبر المقبل.

ومهدت أدونيس لألبومها منذ أيام بطرح الفيديو كليب المصور لأغنية "ما عندي فكرة"، التي صورتها خلال تسجيلها في أحد ستوديوهات بيروت،  ومزجت كلماتها بعبارات مستوحاة من أغاني عربية خالدة من الزمن الجميل،  مثل "كيفك انت" لفيروز و"انت عمري" لكوكب الشرق أم كلثوم.

وحققت أدونيس انتعاشة فنية خلال موسم الصيف بجولة حفلاتها في عدة مهرجانات عربية،  بين مسرح أوديون بالأردن مرورا بمشاركتها في مهرجان بعلبك الدولي في لبنان  ومشاركتها الاستثنائية في فعاليات مهرجان قرطاج الدولي في تونس.

 

معلومات عن فرقة ادونيس
 

يشار إلى أن فرقة أدونيس اللبنانية بدأت رحلتها منذ 11 سنة، وضع حجر أساسها المغني أنتوني أدونيس وعازف الجيتار جوي أبوجودة، خلال دراستها للهندسة المعمارية في الجامعة الأمريكية في بيروت ومن ثم انضم إليهما نقولا حكيم بعزف الطبول وعازف البايس جيتار جيو فيكاني،  وفي حصيلتها خمسة ألبومات،  ومن أشهر أغنياتها "سطوح أدونيس"  و"إذا شي نهار".

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر