فيلم "نور على نور".. التركيز على الظلام سيمنعك من أن ترى بوضوح

فيلم نور على نور فيلم نور على نور
 
محمود ترك

ينافس الفيلم الوثائقي المصري الدنماركي "نور على نور" ضمن مسابقة أسبوع النقاد، بالدورة الـ44 لـ مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي يقام حاليا ويستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل.

فيلم نور على نور من إخراج كريستيان سور وإنتاج هالة لطفي، ويعرض للمرة الأولى عربيا في مهرجان القاهرة السينمائي، بعد أن عر ض عالميا للمرة الأولى في مهرجان كوبنهاجن الدولي للأفلام الوثائقية في مارس 2022، ومن بطولة المخرج الشاب محمد مصطفى و أميرة مرتضى.

 ويُقام لـ فيلم "نور على نور" 3 عروض، الأول غدا الأحد 20 نوفمبر الساعة 3 ونصف عصرًا في المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، ويقام بعده حلقة نقاشية مع صُناع الفيلم، ويُعاد الفيلم في اليوم التالي، الاثنين في مسرح الهناجر الساعة 12 ونصف ظهرًا، وفي نفس اليوم يقام العرض الأخير في سينما الزمالك الساعة 3 عصرًا.

 

قصة فيلم "نور على نور"
 

تدور أحداث فيلم نور على نور حول نصيحة صديق مصري للمخرج المتخصص في موضوع الإسلام السياسي إذ قال له: "التركيز على الظلام سيمنعك من أن ترى بوضوح، ابحث عن النور"، ومن هنا تبدأ رحلة تأمل طويلة، تنطلق من القاهرة وتجوب صعيد مصر وصحراءها وريفها، رحلة تمتزج فيها الحوارات الحميمية مع الطقوس الروحانية الجماعية؛ بحثا عن معاني ودلالات النور كمفهوم ديني وروحاني.

 

معلومات عن هالة لطفي
 

هالة لطفي منتجة ومخرجة مصرية حاصلة على بكالوريوس كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، درست الإخراج بالمعهد العالي للسينما. وأنتجت فيلمها الروائي الطويل الأول الخروج للنهار 2012.

 

من هو كرستيان سور 
 

كرستيان سور مخرج دنماركي، يشغل منصب أستاذًا لدراسات الأنثروبولجي البصرية ومتعددة الوسائط بجامعة آرهوس بالدنمارك. تركز أفلامه على الأرواح الخفية والأمراض النفسية والقوى السماوية والشيطانية وقدرة الأفلام على تسليط الضوء على الجوانب غير المرئية من الحياة البشرية. أخرج أيضًا العديد من الأفلام الوثائقية. ويعد فيلم نور على نور أول أفلامه الطويلة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر