وفاة مفيد فوزي صاحب حديث المدينة

مفيد فوزي مفيد فوزي
 

توفى الإعلامي مفيد فوزي صباح اليوم الأحد، عن عمر ناهز 89 عامًا، بأحد المستشفيات الخاصة في العاصمة المصرية القاهرة، بعد رحلة معاناة مع المرض.

وتعرض الإعلامي المصري لوعكة صحية، خلال الأيام الماضية، نُقل على إثرها إلى أحد المستشفيات، وحُجز في العناية المركزة إلى أن وافته المنية فجر اليوم.

 

 

جنازة مفيد فوزي
 

وكتبت حنان ابنة الكاتب الصحفى الكبير مفيد فوزى، عبر حسابها على فيس بوك، وكتبت حنان، قائلة:" بابا سافر السما عند ربنا وصلاة الجنازة على روحه الطيبة اليوم الأحد الساعة 12 ظهرا في كنيسة المرعشلى بالزمالك والعزاء غدا الاثنين الساعة السادسة في قاعة كنيسة المرعشلى بالزمالك".

 

فيما كتب مصطفى بكري، عبر حسابه بموقع "تويتر": "الكاتب الصحفي الكبير مفيد فوزي بعد رحلة معاناه مع المرض، حيث أمضى ما يقارب الشهر تقريبا بأحد المستشفيات الخاصة، رحم الله الفقيد الغالي وألهم أسرته الصبر والسلوان".

 

الاعلامي الراحل مفيد فوزي
الاعلامي الراحل مفيد فوزي

 

رحيل مفيد فوزي
 

وحرصت وزارة الثقافة على نعي الإعلامي الراحل مفيد فوزي وقالت وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني إن الراحل كان أحد أساتذة الإعلام في مصر، صاحب مدرسة متفردة في الحوار حفرت اسمه في ذاكرة الملايين، استطاع من خلال عمله في الصحافة والإذاعة والتلفزيون أن يصل إلى وجدان الجماهير، ويترك بصمة لا تمحى في الإعلام المصرى والعربي، وأضافت أن الإعلامي الراحل كان يلتحم مع نبض الشارع من خلال برنامجه الأشهر حديث المدينة، والذي سيظل عالقا في ذاكرة كل محبيه وبرحيله فقدنا كاتب متفرد كان قلمه بمثابة بوابة لزمن من الفن والإبداع.

وقدمت وزيرة الثقافة، العزاء لأسرته وأصدقائه ومحبيه، داعية الله أن يلهم عائلته ومحبيه الصبر والسلوان.


 

معلومات عن مفيد فوزي
 

يذكر أن الراحل مفيد فوزي ولد عام 1933، وتخرج في كلية الآداب جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية، والتحق بمجلة صباح الخير وتدرج في المناصب حتى شغل منصب رئيس تحريرها، وله المئات من المقالات التي نشرت في العديد من الصحف والمجلات المصرية.

 ولـ مفيد فوزي اسهامات بارة في الكثير من البرامج التليفزيونية والإذاعية في مصر والوطن العربي، وسبق أن أجرى العديد من البرامج التليفزيونية وأجرى الكثير من الحوارات مع رواد الأدب والفن والسياسة.

 ومن البرامج التي قدمها مفيد فوزي "حديث المدينة" على التليفزيون المصري الذي حقق من خلاله نجاحا كبيرا، وعصر من الفن، علامات استفهام، الموسيقار وأنا، مفاتيح، هؤلاء عرفتهم في حياتي، مباشر مفيد فوزي".

وأصدر مفيد فوزي عدة كتب منها " جواز سفر إنسان، أطول قصيدة اعتراف مع نزار قباني، كلام مفيد، هؤلاء حاورتهم، نصيبي من الحياة، هيكل الأخر، أسماء لامعة، صديقي الموعود بالعذاب والنجاح"، كما كان عضوا في لجنة الإعلام بالمجلس الأعلى للثقافة.

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر