قصة شريهان الحقيقة أكثر خيالا من "الف ليلة وليلة"

شريهان شريهان
 
محمود ترك

قدمت النجمة شريهان فوازير "الف ليلة وليلة" عام 1987، لتبحر معنا في عالم من الخيال وسط قصص وحواديت كثيرة، لكن تبقى قصتها مع الأزمات التي واجهتها في حياتها والمرض الذي لاحقها أكثر إلهاما من قصص "فاطيما وحلمية وكريمة" الشقيقات الثلاثة في الحكايات الرمضانية الشهيرة.

 

شريهان وشقيقها عمر خورشيد
 

شريهان كانت أمام باب جديد للشهرة والتألق مع فؤاد المهندس من خلال مسرحية "سك على بناتك" التي بدأ عرضها عام 1980 وحققت نجاحا لافتا، لكن القدر لم يمنحها الكثير من الوقت لتعيش لحظات السعادة، إذ فوجئت بخبر وفاة شقيقها الفنان عمر خورشيد، الذي كان مقربا للغاية منها، وعانت كثيرا بسبب فراقه، وخضعت لعلاج نفسي.

شريهان فنانة
شريهان فنانة

 

شريهان ارتبطت بشقيقها الذي غرس بداخلها حب الفن، وكانت في طفولتها تراه مع الفنانين، بل إن السيدة أم كلثوم حضرت حفل زفافه، ويومها رقصت الطفلة الصغيرة أمام كوكب الشرق لتبدي الأخيرة اعجابها بموهبتها.

تمضي السنوات ولا تتغلب شريهان على حزن فراق شقيقها رغم كل ما حققته من نجاح فني/ وقبل أن تتغلب على الانكسار الأول، تعرضت في أواخر الثمانينيات لحادث سيارة أليم، وانقلبت سيارتها على الطريق أكثر من مرة، وصرخ الناس في الشارع دون أن يعرفوا من داخل السيارة "الناس ماتت".

النجمة شريهان
النجمة شريهان


 

حادث شريهان
 

خرجت شريهان من السيارة إلى سيارة الأسعاف غير قادرة على الحركة، وبعد أن كانت تملأ الدنيا رقصا وغناء باتت طريحة الفراش، ثم سافرت إلى فرنسا وخضعت لعملية جراحية، لعلاج كسور في العمود الفقري ومناطق مختلفة في الجسم، ثم بعدها بعام دخلت غرفة العمليات مرة أخرى لعلاج كسور أيضا في الظهر.

 

نجت شريهان من الحادث وعادت لنشاطها الفني مقدمة الفوازير وألف ليلة وليلة وأفلام سينمائي مختلفة وأيضا عروض مسرحية، وابتسمت الحياة للفنانة نجمة الاستعراض وصاحبة الإطلالة المميزة والمبهجة على الشاشة، لكن شاء القدر أن تصاب في عام 2002 بمرض سرطان الغدة اللعابية وتعاني لفترة طويلة من هذا المرض وتختلف ملامح وجهها بعد أن استئصال عظام بخدها الأيسر.

 

الفنانة شريهان
الفنانة شريهان

 

عودة شريهان
 

الأن شريهان أفضل حالا وتنشر صورها عبر حساباتها المختلفة بمواقع التواصل الاجتماعي، وظهرت في عملين فنيين مؤخرا، لكن الجمهور ما زال كل يوم يعبر عن اشتياقه لرؤيتها خصوصا أنها قليلة أو بتعبير أدق لا تظهر إعلاميا.

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر