صفاء حجازي.. قرأت إعلانا في صحيفة غير حياتها

الإعلامية صفاء حجازي الإعلامية صفاء حجازي
 

تحل اليوم الأربعاء 1 مارس ذكرى ميلاد الإعلامية صفاء حجازي، أحد أبرز الإعلاميات المصريات والتي رحلت عن عالمنا يوم 28 مايو عام 2017.

بدأت صفاء حجازي عملها الإعلامي من خلال الإذاعة المصرية في الثمانينيات من القرن الماضي بعد أن قرأت إعلانا يطلب مذيعات جديد، ومع تألقها ومهنيتها، انتقلت لقراءة نشرة الأخبار في الفضائية المصرية بمطلع التسعينيات تحت عنوان "بانوراما الصحافة".

صفاء حجازي
صفاء حجازي

ويعد برنامج "بيت العرب" أحد أبرز برامج صفاء حجازي على التليفزيون المصري، وقدمته من داخل جامعة الدول العربية، وعلى مدار 20 عاما من تقديمها لبرنامجها الشهير تناولت وألقت الضوء على أبرز القضايا التي تهم الوطن العربي وتغطية لمختلف الموضوعات المهمة التي تفرض نفسها على الساحة العربية.


 

حوارات صفاء حجازي
 

كما أجرت صفاء حجازي من خلال برنامج "بيت العرب" حوارات مميزة مع العديد من الرؤساء العرب والسياسيين البارزين، وتعد  أول إمرأة تتولى منصب رئيس قطاع الأخبار عام 2013، وأيضا يسجل مشوارها الإعلامي الرائد أنها أول إمرأة تتولى منصب رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون عام 2016.


 

ماسبيرو زمان 
 

وفي فترة تولي صفاء حجازي رئاسة اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري أطلقت قناة "ماسبيرو زمان" التي تبث فضائياً وأرضياً وتختص بعرض تراث ماسبيرو القديم وأبرز البرامج والملسلسلات التي كانت تعرض على التليفزيون المصري قديما.

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر