محمد فهيم لـ«عين»: شخصية «سيد قطب» ستنسى الجمهور إنى إسماعيل ياسين

محمد فهيم في دور سيد قطب محمد فهيم في دور سيد قطب
 
دينا الأجهورى

قال الفنان الموهوب محمد فهيم لـ"عين"، إنه يتابع ردود أفعال الجمهور على دور المفكر والقيادى الإخوانى البارز سيد قطب، الذى يجسده فى مسلسل "الجماعة 2"، وأضاف أن إشادة الجمهور فاقت توقعاته وتمنى أن تستمر هذه الإشادة حتى نهاية الحلقات، وقال ساخرا: "على الله بس ماتكرهونيش من اللى هتشوفوه"، وكشف فهيم أن الحلقات المقبلة من مسلسل "الجماعة2"، تشهد بداية الصراع بين سيد قطب وجمال عبد الناصر، موضحا أن هناك مشاهد فى غاية الصعوبة تم صياغتها بطريقة ولا أروع والفضل يعود للمبدع الكاتب القدير وحيد حامد.

سيد قطب في الجماعه

سيد قطب فى الجماعة2

وتابع فهيم قائلا، وحيد حامد ليس مجرد كاتب، ولكنه مبدع وكتاباته من أغنى وأعمق الكتابات التى من الممكن أن يقرأها أحد، وفكرة أن يختارنى وحيد حامد لهذا الدور وإيمانه بموهبتى فهذا فى حد ذاته إضافة لى فى بداية مشوارى، وردا على خوفه من مدى تقبل الجمهور تجسيده لشخصية سيد قطب، بعدما نجح فى تقمص إسماعيل ياسين وبات اسم محمد فهيم مرتبط فى أذهان الجمهور بشخصية "سمعة"؟ قال ضاحكا "أنا كنت مستنى الفرصة اللى تخلينى أقدم دور ينسى الناس أنى إسماعيل ياسين".

سيد قطب وجمال عبد الناصر

سيد قطب وجمال عبد الناصر

وأضاف، بعد نجاحى فى تجسيد شخصية إسماعيل ياسين كنت أبحث عن دور مختلف وبعيد عن الكوميديا لأقنع جمهورى أننى لست كوميديان فقط، وأننى فى الأساس ممثل مسرحى وقدمت أعمالا تراجيديا، وبالفعل جاءت الفرصة وليست كأى فرصة فهو تحد جديد وضعنى فيه وحيد حامد والمخرج شريف البندارى، وقررت أن أستغلها لكى ينسى جمهورى أننى إسماعيل ياسين.

مسلسل الجماعه2

مسلسل الجماعة2

وعن هجوم البعض على ما يعرضه مسلسل "الجماعة 2"، واتهامه بالتزوير تناول الأحداث، قال فهيم إنه ليس من المعقول أن يغامر كاتب كبير فى حجم وحيد حامد بتاريخه الطويل ويقدم عملا به مغالطات، مؤكدا أن وحيد حامد جلس معه قبل بدء التصوير وأطلعه على المصادر الموثوقة، التى بنى عليها أحداث المسلسل كما حرص صناع العمل على ذكر هذه المصادر فى تتر المسلسل.

وكشف فهيم عن موقف كوميدى حدث له فى الاختبارات الخاصة باختيار الممثل الذى يقوم بشخصية سيد قطب، حيث قال له وحيد حامد ضاحكا "بنسبة 90% أنت اللى هتعمل الدور، بس لازم نعملك كشف هيئة الأول".

 وعن أصعب المشاهد التى صورها فى المسلسل قال فهيم: "إن مشهد إصابة سيد قطب بنوبة السعال كان الأصعب"، وتابع عندما أصيب سيد قطب بنوبة سعال ودخل المستشفى، تقمصت المشهد وكأنه حقيقى وأصيبت بتجمع دموى فى عينى من شدة "الكحة" وتلقيت علاج لمدة 3 أسابيع وحصلت على إجازة من التصوير.

سيد قطب الجماعه
سيد قطب الجماعه

فهيم يتقمص سيد قطب

فهيم يتقمص سيد قطب

فهيم

فهيم

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر