حفيد طه الفشنى وانطلق من منزل عبده داغر.. 5 معلومات عن مطرب تتر واحة الغروب

وائل الفشني وائل الفشني
 
نهى سعيد

جذب صوت المطرب الشاب طه الفشنى، الذى غنى أغنية تتر مسلسل واحة الغروب لمنة شلبى وخالد النبوى، انتباه كل من شاهد المسلسل، فصوته العذب الدافئ الذى تميل عربه للابتهالات الصوفية، لفتت انتباه الجميع وجعلت كثيرون يتساءلون عن كينونة هذا المطرب وقصته.

وفيما يلى قررنا أن نكشف الستار عن بعض ما يخبئه هذا الصوت، الذى ينتظر من البعض مستقبلا باهرا ومكانة كبيرة فى عالم الغناء.

- وائل الفشنى هو حفيد المنشد الشهير طه الفشنى، والذى لقب بسلطان المبتهلين، واشتهر بغناء الموشحات الدينية، ومن أشهر موشحاته "ميلاد طه"، و"يا أيها المختار".

- تربى فى منزل جده لأمه "أحمد عبد العال الفشنى"، وكانت تربيته تربية دينية، فقد كان جده حفيد طه الفشنى وكان يسير على خطاه.

- قرر الجد أن يربى حفيده وائل نفس التربية التى ورثها عن جده طه الفشنى، وعلمه اللغة العربية والأدب، وألحقه بحضانة سان مارك بالكنيسة فى بنى سويف، وهناك بدأ يتعلم مبادئ الموسيقى وارتبط بها.

- انطلاقته مع الموسيقى كانت فى منزل العازف الشهير والموسيقى عبده داغر، الذى التقى به عن طريق صديق مشترك بينهما، وهناك سمعه داغر وأعجب بعمله وبدأ فى العمل معه.

- تعرف على الكثير من الموسيقيين وبدأ رحلته مع الغناء فى حفلات كبار الموسيقيين والمطربين وعلى رأسهم على الحجار، عبده داغر، يحيى خليل، كما أقام كثير من الحفلات فى دار الأوبرا المصرية وساقية الصاوى.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر