الليلة.. الجزار يقيم المذبحة الأولى فى أحداث مسلسل «واحة الغروب»

واحة الغروب واحة الغروب
 
عماد صفوت

لأن أهل مدينة شالى يماطلون فى دفع الضريبة للحكومة باعتبارها باهظة، ثم يثيرون المشاكل ويقتلون مأموراً تلو الآخر، يأتى إليهم فى حلقة اليوم من مسلسل "واحة الغروب" مأمور جديد يُدعى الجزار (محمد عبد العظيم)، يتولى جمع الضريبة بالقوة، وأول ما يفعله هو جمع مجموعة من الزقالة (الخدم)، ثم قتلهم على مرآى ومسمع من الجميع، ليكون هذا بمثابة تهديد يجبر أجواد الواحة على دفع الضريبة، وإن لم يحدث فهناك مجزرة أخرى تالية.

هذا المأمور وسفك الدماء، الذى يرتكبه سوف يثير الرعب فى نفوس أهل الواحة، ولكن ليس من المضمون نتيجة هذا الرعب على المأمور وأعوانه، حيث سبق أن قتلوا من سبقه، وهو ما يزيد من حدة التوتر داخل الواحة.

تدور أحداث واحة الغروب خلال نهاية القرن الـ19؛ فبعد فشل الثورة العرابية، تقوم السلطات بنقل ضابط بوليس ذى الأفكار المؤيدة للثورة (خالد النبوي) إلى واحة سيوة فى إجراء ظاهره تكريم وباطنه عقاب، وتصحبه زوجته الأيرلندية المهتمة بالآثار (منة شلبى)، ليصطدم الاثنان بالوضع الأمنى وحالة حرب بين أهالى الواحة.

واحة الغروب مسلسل مأخوذ عن رواية الكاتب الكبير بهاء طاهر الفائزة بـجائزة بوكر للرواية العربية عام 2008، ومن إنتاج العدل جروب وتأليف مريم نعوم وهالة الزغندى، إخراج كاملة أبو ذكرى، ومن بطولة منة شلبى، خالد النبوى، أحمد مجدى، سيد رجب، الأردنية ركين سعد، اللبنانية كارول الحاج والفنانة القديرة رجاء حسين.

post1 (2)

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر