تعرف على أفلام وتكريمات مهرجان لوكارنو السينمائي 2023

فيلم Anatomy of a Fall فيلم Anatomy of a Fall
 
محمود ترك

كشفت إدارة مهرجان لوكارنو السينمائي عن بعض الأفلام المشاركة في المسابقات الرسمية بدورته المقبلة، حيث رحّب بأسماء مشهورة في منافسته الرئيسية، ومنها Essential Truths of The Lake للمخرج الفلبيني لاف دياز.

كما أُعلنت إدارة المهرجان أنه من المقرر أن تحضر كيت بلانشيت وزار أمير إبراهيمي الليلة الختامية لمهرجان للترويج للإطلاق الأوروبي للفيلم الأول للمخرجة الإيرانية الأسترالية نورا نياساري Shayda.


 

افلام مهرجان لوكارنو السينمائي
 

ومن أبرز عناوين الأفلام التي تضمنها تشكيلة لوكارنو السينمائي، تحضر رائعة المخرجة الفرنسية لجوستين تريت Anatomy of a Fall، الفائزة منذ أيام بالسعفة الذهبية لمهرجان كان السينمائي، وأيضا فيلم The Old Oak من إخراج كين لوش، وأيضا فيلم THE PERMANENT PICTURE، وتحضر السينما الأوكرانية بفيلم STEPNE.

ومن اليونان يشارك فيلم Animal، والفيلم البرتغالي Baan، والأرجنتيني The Human Surge 3

ومن المقرر أن يكرم مهرجان لوكارنو السينمائي المونتير بيترو سكاليا، ومنحه جائزة Vision التي تكرم الإنجازات التقنية والتطورات في الفيلم، وأيضا يحتفي بـالمخرج هارموني كورين، والمنتجة ماريان سلوت، وأيضا يمنح المهرجان جائزة إنجاز العمر للمنتج الإيطالي رنزو روسيليني.

 

وينال ريز أحمد الحائز على جائزة الأوسكار وإيمي جائزة دافيد كامباري للتميز، التي تمنح للشخصيات الفنية التي أثرت مساهماتها في السينما المعاصرة".

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر