مهرجان العلمين 2023.. قائمة حفلات النجوم واستضافة مهرجان الدراما النسخة الثانية

تامر حسني تامر حسني
 
وداد خميس

يشهد مهرجان العلمين 2023، فى دورته الأولى التى انطلقت فى مدينة العلمين الجديدة، 13 يوليو الجارى، ويستمر طوال فترة الصيف، العديد من الفعاليات الترفيهية، فنية ورياضية، منها بطولات دولية للبادل والكرة الشاطئية، وعروض طائرات وسباق سيارات، وعرض أزياء، فضلًا عن إحياء عدد من كبار النجوم فى مصر والوطن العربى سهرات غنائية خاصة، وسط أجواء صيفية ممتعة.

 

بداية السهرات الفنية مع النجم تامر حسنى، الذى يحيى فى العلمين الجديدة ضمن فعاليات المهرجان، حفلًا غنائيًا كبيرًا، الجمعة 21 يوليو الجارى، ويقدم خلال الحفل باقة متنوعة من أغانيه الصيفية التى يتفاعل معها جمهوره، بينما يحيى الفنان أحمد سعد حفلًا غنائيًا فى منطقة آرينا فى العلمين، يوم الخميس الموافق 27 يوليو الجارى.

 

وفى اليوم التالى 28 يوليو، هناك حفل غنائى كبير لنجمى الأغنية اللبنانية، الفنان الكبير راغب علامة والفنانة نانسى عجرم، واللذين يحييان حفلًا ضخمًا فى العلمين، ويقدمان مجموعة من أغانيهما المميزة التى تتماشى مع أجواء الصيف، أما فى الأسبوع التالى، يحيى فريق «كاريوكى» حفلًا فى العلمين الجديدة، ليقدم لكل محبيه أشهر أغانيه، وذلك يوم الجمعة 4 أغسطس المقبل.

 

كما تشارك النجمة إليسا فى المهرجان، وتحيى حفلًا غنائيًا كبيرًا، يوم الجمعة 11 أغسطس المقبل، وفى نفس اليوم جمهور العلمين من محبى الموسيقى، على موعد مع حفل موسيقى للموسيقار الكبير عمر خيرت، الذى من المقرر أن يقدم خلال الحفل، باقة متنوعة من أشهر مقطوعاته الموسيقية، بينما تحيى النجمة أنغام حفلها الغنائى فى العلمين الجديدة، ضمن فعاليات المهرجان يوم الجمعة 18 من أغسطس المقبل.

 

ويستضيف مهرجان العلمين النسخة الثانية من مهرجان الدراما، وذلك يوم 12 أغسطس المقبل، برئاسة الفنان يحيى الفخراني.


 

فعاليات مهرجان العلمين 
 

كما شهدت فعاليات المهرجان فى الفترة الأولى من يوم 13 لـ15 يوليو، بطولة لكرة القدم الشاطئية، والتى شارك بها أكثر من 40 نجما من نجوم الرياضة على المستوى المحلى والأجنبى، والتى فاز فيها فى المسابقة النهائية فريق «الكابيتانو» بقيادة نجم الكشة المصرية، حسام غالى، ومثّل فريق حسام غالى كل من: غالى وعماد متعب ووليد سليمان ومحمد ناجى جدو وسيد معوض وأمير توفيق، كما أقيمت أيضًا بطولة لرياضة «التيك بول» بحضور نتاليا ومايا بطلتى العالم فى لعبة تيك بول.

 

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المهرجان المختلفة الرياضية والترفيهية، إذ أن هناك، أيضًا، سباق «تراياثلون»، مكون من 3 رياضات «السباحة - ركوب الدراجات - الجرى»، وجميعها ألعاب أولمبية، وسيتم تنظيم بطولة دولية للبادل، وعروض للطائرات RC، وبطولة دولية للكرة الشاطئية، وسباق للسيارات، وتحدى جيت سكى JET SKIS CHALLENGE، فضلًا عن إقامة البطولة العربية للجودو على هامش أحداث المهرجان، فى الفترة من 15 لـ19 أغسطس المقبل.

 

عرض ازياء في مهرجان العلمين
 

وتتضمن الفعاليات، أيضًا، عرض أزياء لـ«مايكل سينكو»، فى الفترة من 3 لـ5 أغسطس المقبل، كما تشهد الفعاليات أيضًا خلال آخر 3 أيام من المهرجان، فى الفترة من 24 لـ26 أغسطس، انطلاق حفل Al Alamein Awards، لتكريم أفضل المبدعين فى الوطن العربى، وتتويج الفائزين فى الموسم، وذلك بحضور عدد كبير من نجوم الفن والرياضة والترفيه فى الوسط والوطن العربى، ليكون ختام المهرجان أكبر حدث ترفيهى فى مصر والشرق الأوسط.

 

وقام المسؤولون عن مهرجان العلمين الجديدة، بتوزيع الجوائز على الفائزين فى منافسات لعبة التيك بول، على هامش المنافسات التى حضرها نجوم الرياضة، وأقيمت على ملعب الشاطئية بمنطقة نورث سكوير، حيث إن الحضور مجانى من خلال شركة تذكرتى لتنظيم عملية الدخول.

 

وفى سياق آخر، تغلّب فريق حسام غالى، على فريق محمد فضل فى المباراة الودية التى جمعتهما بالساحل الشمالى، على هامش مهرجان العلمين الجديدة.

 

ومثّل فريق حسام غالى كل من: غالى وعماد متعب ووليد سليمان ومحمد ناجى جدو وسيد معوض وأمير توفيق، فيما مثّل فريق محمد فضل كل من: فضل وخالد بيبو وأمير عبدالحميد ووائل رياض وشادى محمد وعادل مصطفى.

 

وشهدت فعاليات مهرجان العلمين إقامة مباراة الجيل الذهبى، التى جمعت مجموعة من نجوم الكرة السابقين فى مصر، منها مباراة بين النجم محمد فضل وكابتن عماد متعب.

 

وتضم الفعاليات، فعاليات رياضية للكرة الشاطئية، وسباقًا للسباحة وركوب الدراجات والجرى وسباق سيارات، فضلًا عن البطولة العالمية للجودو.

 

يذكر أن مدينة العلمين الجديدة تقدم تجربة سياحية شاملة، من خلال المنطقة الشاطئية والمنطقة التاريخية والمدينة الثقافية، والتى تعرف بمدينة الفنون، والتى تبنى على مساحة 260 ألف فدان، وتحتوى على أوبرا وقاعات تدريب ومجمع سينمات ومسرح رومانى مكشوف للحفلات والعروض الموسيقية مجهز بأحدث تقنيات الصوت، ومجمع استوديوهات ومتحف ومكتبة ثقافية، بالإضافة إلى مبنى تنمية المهارات البدوية الموجود فى المنطقة، للحفاظ على الطابع التراثى لمدينة العلمين.

 

ويستهدف المهرجان مليون زائر من جميع أنحاء الوطن العربى، وينظم العديد من الفعاليات الفنية والرياضية، إلى جانب معارض وعروض ترفيهية فى أول وأكبر وجهة إقليمية سياحية وترفيهية متكاملة بمدينة العلمين الجديدة، حيث تشارك فرق واتحادات دولية لرياضات مختلفة بأحداث المهرجان الرياضية.

 

وتقدم مدينة العلمين الجديدة تجربة سياحية شاملة، من خلال المنطقة الشاطئية والمنطقة التاريخية والمدينة الثقافية، والتى تعرف بمدينة الفنون، والتى تبنى على مساحة 260 ألف فدان، وتحتوى على أوبرا وقاعات تدريب ومجمع سينمات ومسرح رومانى مكشوف للحفلات والعروض الموسيقية، مجهز بأحدث تقنيات الصوت، ومجمع استوديوهات ومتحف ومكتبة ثقافية، بالإضافة إلى مبنى تنمية المهارات البدوية الموجودة فى المنطقة، للحفاظ على الطابع التراثى لمدينة العلمين.

 

وتشارك كبرى شركات التنظيم والحفلات بمصر والوطن العربى فى تنظيم مهرجان العلمين الجديدة، حيث تقام الأحداث والفعاليات بثلاث مناطق رئيسية على مستوى المدينة بأكملها على مدار الساعة، مع توافر كل الخدمات العامة بأعلى معايير دولية، بما يتناسب مع تصميم المدينة وفقًا للمعايير العالمية بما يسمى مدينة الجيل الرابع.

 

 

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر