وفاة ابنة تشارلي شابلن عن عمر ناهز 74 عاما

جوزيف شابلن جوزيف شابلن
 
محمود ترك

توفيت جوزفين شابلن ابنة النجم الكوميدي الشهير الراحل تشارلي شابلن عن عمر ناهز 74 عاما، إذ قالت عائلتها إن جوزفين شابلن، ابنة تشارلي شابلن من زوجته الرابعة أونا أونيل، توفيت في باريس.

 

جوزفين شابلن لعبت دور البطولة في أفلام من بينها  The Canterbury Tales حكايات كانتربري للمخرج بير باولو باسوليني.

 

جوزفين شابلن هي السادسة من بين 11 طفلًا ولدوا من أسطورة الشاشة الكوميدية تشارلي شابلن، والثالثة من بين 8 أطفال من زوجته أونيل، وهي ممثل وابنة الكاتب المسرحي الحائز على جائزة نوبل يوجين أونيل.

تشارلي شابلن مع عائلته عام 1975
تشارلي شابلن مع عائلته عام 1975


 

زوجات تشارلي شابلن
 

التقى شابلن بأونيل في عام 1942 وتزوجها في العام التالي. وفقًا لمكتب شابلن ، فإن نجم السينما الصامتة "وجد أخيرًا السعادة الحقيقية، ويبدو أنهما وجدا رفقاء روحهما، على الرغم من حقيقة أن أونا كانت تبلغ من العمر 18 عامًا وتشارلي كان يبلغ من العمر 53 عامًا".

 

ولدت جوزفين شابلن في سانتا مونيكا بكاليفورنيا في مارس 1949، ومشوارها الفني يسجل أنها لعبت دور البطولة في فيلم Escape to the Sun ، وظهرت مع فيتوريو دي سيكا وموريس رونيت في L’odeur des fauves، ومع كلاوس كينسكي في فيلم Jack the Ripper باللغة الألمانية ؛ وفي فيلم The Bay Boy لدانيال بيتري مع ليف أولمان وكيفر ساذرلاند.

تشارلي شابلن وابنته في حفل زواجها
تشارلي شابلن وابنته في حفل زواجها


 

جوزين شابلن ابنة تشارلي شابلن
 

ظهرت لأول مرة على الشاشة في الثالثة من عمرها، في فيلم Limelight عام 1952 تأليف وإخراج وبطولة والدها، وظهرت أيضًا في فيلمه A Countess from Hong Kong "كونتيسة من هونج كونج" عام 1967. لكن "تشابلن" قامت بمعظم أعمالها في الأفلام الفرنسية ، من بينها Nuits rouges و À l’ombre d’un été.

جوزفين شابلن (1)
جوزفين شابلن 

 

في وقت لاحق من حياتها ، أدارت جوزفين شابلن مكتب عائلة تشابلن في باريس ورعت تمثالًا لوالدها في ووترفيل أيرلندا.

جوزفين شابلن (2)
جوزفين شابلن 

 

جوزفين شابلن (3)
جوزفين شابلن 

 

كانت مقيمة في باريس منذ فترة طويلة ، وقد وقعت في مؤامرة ابتزاز غريبة بعد وقت قصير من وفاة والدها في عام 1978 ، عندما سرق رجلان جسده وتابوته، رفضت الأسرة دفع فدية وتم انتشال الرفات بعد 11 أسبوعًا.

 

 

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر