أجمل 10 صور لـ هدى سلطان.. شقاوة الشباب ورومانسية مع فريد شوقي

هدى سلطان هدى سلطان
 

تعد النجمة الراحل هدى سلطان إحدى أبرز نجمات جيلها، إذ تمتعت بصوت قوي وملامح جميلة، إضافة إلى موهبة شديدة التميز، مما ساهم كثيرا في شهرتها خصوصا مع انتقائها لأدوارها.

 

هدى سلطان (1)
هدى سلطان 


 

صور هدى سلطان
 

التقطت عدسات المصوريين العديد من صور الفنانة هدى سلطان، تظهر فيها شقاوة أيام الشباب، وأيضا تبرز ملامح جمالها الشديد، وكذلك صور أخرى مع زوجها فريد شوقي تطل منها الرومانسية ودفء الحياة العائلية.

 

هدى سلطان (1)
هدى سلطان 


 

اشقاء هدى سلطان
 

ولدت الفنانة هدى سلطان يوم 15 أغسطس بقرية كفر أبو جندى التابعة لمركز قطور بمحافظة الغربية، وكانت الثالثة بين 5 أبناء أكبرهم شقيقها الفنان محمد فوزى الذى يكبرها بـ7 أعوام، وتلته شقيقتهما الفنانة هند علام.

هدى سلطان (1)
هدى سلطان 

 

حفظت القرآن الكريم كاملا فى صغرها بكتاب قريتها، حيث اعتاد والدها استقدام شيخة تقرأ القرآن للنساء صباحًا وبشكل يومى، وكان يفعل نفس الشىء لأشقائها الذكور، وبمرور الأيام نمت لديها هواية الغناء والتلاوة، وازداد طموحها لاحتراف الغناء فى القاهرة مثلما فعل قبلها شقيقها محمد فوزى.

 

هدى سلطان (10)
هدى سلطان (

 

أغاني هدى سلطان
 

غنت هدى سلطان أمام الجمهور للمرة الأولى عام 1937 فى إحدى حفلات المدرسة التى أقيمت على مسرح البلدية في طنطا، بأغنية لأم كلثوم، وعندما بدأت "هدى" تلمح برغبتها في الغناء وأن تكون مطربة مثل شقيقها، زوجتها عائلتها من محمد نجيب، وهي لا تزال في عمر 14 عاما، وأنجبت ابنتها الكبرى "نبيلة".

 

هدى سلطان (9)
هدى سلطان وفريد شوقي


 

ازواج هدى سلطان
 

شدت الفنانة هدى سلطان الرحال إلى العاصمة القاهرة رفقة زوجها في منتصف الأربعينيات من القرن الماضي، وداخلها رغبة شديدة في دخول عالم الفن، لكن عارض زوجها الذي كان يغار عليها بشدة ووقع الطلاق بينهما، وانتقلت للعيش مع شقيقها محمد فوزى الذى وقف معها وساعدها وتعرفت على الفنانين والشعراء والموسيقيين، من خلاله، وبدأت ممارسة هوايتها بالغناء في حفلات أعياد الميلاد والخطوبة والزواج.

 

هدى سلطان (6)
هدى سلطان 
هدى سلطان (2)
هدى سلطان 

 

هدى سلطان (3)
هدى سلطان 

 

هدى سلطان (4)
هدى سلطان 

 

هدى سلطان (5)
هدى سلطان 

 

هدى سلطان (7)
هدى سلطان 

 

هدى سلطان (8)
هدى سلطان 

 

تبنأ الموسيقار رياض السنباطي للفنانة هدى سلطان بمستقبل فني كبير عقب أن سمعا تغني في الإذاعة، التذي ذهبت إليها رفقة الملحن أحمد عبد القادر، وأبدى السنباطي رغبته في التلحين لها، واختارها لمشاركته بطولة فيلمه السينمائي الوحيد "حبيب قلبى" عام 1952، إخراج حلمي رفلة، وبعد ذلك انطلق صوتها من الإذاعة بأغنية "حبيبي مالقيتش مثاله سلطان على عرش جماله"، لتنطلق عقب ذلك في مجال التمثيل والغناء وتصبح واحدة من ابرز نجمات جيلها.

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر