معلومات لا تعرفها عن الشاعر ربيع السيوفى الذى كتب أغنية إعلان 500 500

ربيع السيوفى ربيع السيوفى
 
نهى سعيد

"بكرة بشرة أمل افتح عينيك هتشوفها.. ضحكة من غير هموم حلوة الحياة إديها فرصة.. واحمد على الخير ربنا علشان يدوم اللى تعبان حس بيه.. بكرة بشرة أمل افتح عينيك هتشوفها.. ضحكة من غير هموم حلوة الحياة اديها فرصة احنا وراك هتلاقى ناس على طول سانداك والكل بيتمنى شفاك 500 500 معاك احنا وراك هتلاقى ناس على طول سانداك والكل بيتمنى شفاك 500 500 معاك"، هذه هى كلمات أغنية بكرة، التى تغنيها النجمة أصالة فى إعلان مستشفى 500 500، وقصة الأغنية التى تحدث عنها الشاعر الغنائى تامر حسين، تعود لأن تامر كان قد كتب أغنيته عيش التى تبدأ بها أصالة الأغنية، وكان الشاعر ربيع السيوفى قد كتب أغنيته "بكرة"، وفكر القائمون على المستشفى أن يضموا الأغنيتين فى أغنية واحدة، وهو الأمر الذى لم يتردد أى من تامر وربيع فى الموافقة عليه، دون أنانية، فكلاهما رغب فى أن يشارك فى هذه اللفتة الإنسانية الرائعة.

البعض قد لا يعرف كثيرا من المعلومات عن الشاعر الغنائى ربيع السيوفى، خاصة أنه غاب عن الساحة لسنوات، إلا أن تاريخ ربيع السيوفى سيجبرك على تذكرة وتذكر كلماته وأعماله التى حفرت فى أذهان الآلاف.

ويكفى أن نتذكر أنه هو من كتب أغنية أنا عايش ومش عايش للهضبة عمرو دياب، كما قدم دويتو ناجح مع الملحن عمرو مصطفى صنعا خلاله أشهر أغنيات الألفينيات، مثل سهرونى الليل لراغب علامة، أرد ليه لأصالة، مش بالكلام لراغب علامة، مشتاقالك حبيبى لسميرة سعيد، سيبتك لعمرو دياب، لو كنت غالى عليك لمصطفى قمر، مفيش مرة لشيرين عبد الوهاب، خلينا نعيش لمحمد حماقى، مقدرش أنساك لحماقى، وغيرها من الأعمال.

ربيع أكد فى تصريحات خاصة، لـ"عين"، أنه سعيد جدا بالنجاح الذى حققه الإعلان، وإعجاب الجمهور بعمل ذوقه راقى ومبدع دليل على أن الجمهور ينتظر الأعمال الجيدة ويتشوق إليها، كما أضاف أنه سيعود قريبا جدا فى عدد من الأعمال سيعلن عنها خلال الفترة المقبلة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر