3 حقائق عن الولادة القيصرية.. تعرفى عليها

ولادة قيصرية ولادة قيصرية
 
ياسمين منصور

هناك مجموعة من المعلومات والحقائق التي يجب أن تدركها جميع النساء المقبلات على الولادة سواء كانت الولادة الطبيعية أو القيصرية، وربما تعلم النساء الكثير عن الولادة الطبيعية بينما لم تتوافر أمامهم الكثير من المعلومات عن الولادة القيصرية بالرغم من كونها أصبحت شائعة إلى حد كبير فى السنوات الأخيرة، الأمر الذي يعتقد أنها عملية جراحية بسيطة وصغيرة، وهذا مخالف تمامًا للواقع، فأكد الأطباء أن هناك مجموعة من الحقائق يجب أن تدركها النساء قبل خضوعهن للولادة القيصرية..

 الخوف والقلق

ربما تجهل الكثير من النساء بأن ما يشعرون به قبل دخولهن العمليات من خوف وقلق هو منتهى الشجاعة، فبالرغم من كون الولادة القيصرية أمر شائع إلا إنها تظل عملية جراحية تقبل عليها النساء بكامل إرادتها من أجل إنجاب طفلها للحياة.

مغادرة غرفة العمليات

على عكس الولادة الطبيعية التي ترى فيه المرأة طفلها وهو يخرج للنور وتسمع حديث الأطباء إذا كانوا يؤكدون أن كل شئ على ما يرام، أم أن هناك خطأ ما، ففي الولادة القيصرية تجهل المرأة تمامًا ما يحدث ولا تدرك الأمر إلا بعد خروجها وإفاقتها.

آلام ما بعد الولادة

لا تنتهي معاناة الأم صاحبة الولادة القيصرية فور خروجها من غرفة العمليات، بل تبدأ رحلة جديدة من المعاناة، فهي تبدأ في رعاية طفلها الذي يتطلب مجهودًا كبيرًا فى الوقت الذي تشعر فيه بسلسلة من الآلام القوية إثر العملية الجراحية التي خضعت لها، ويجب أن تدرك الأم أن هذه الآلام طبيعية ولابد منها.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر