عاش حياته مثل الأغنية.. وفاة المغني الأمريكي جيمي بافيت

المغني الامريكي الراحل جيمي بافيت المغني الامريكي الراحل جيمي بافيت
 

توفي يوم الجمعة المغني وكاتب الأغاني جيمي بافيت، نجم موسيقى البوب ​​ذات الطابع الريفي، عن عمر ناهز 76عامًا.

 

وتم تأكيد وفاة بافيت من خلال بيان على موقعه الرسمي على الإنترنت جاء فيه: "توفي جيمي بسلام ليلة الأول من سبتمبر محاطًا بعائلته وأصدقائه وموسيقاه وكلابه. لقد عاش حياته كأغنية حتى آخر نفس وسيفتقده الكثيرون إلى أبعد الحدود.

 

على مدار 50 عامًا من حياته المهنية، جمع بافيت أغنية واحدة فقط من بين أفضل 10 أغاني شعبية عن "مارجريتفيل"، وهي أنشودة مليئة بالدعوة إلى الاسترخاء على الشاطئ في أعقاب الانفصال، والتي ارتفعت إلى رقم 8 في سباق الأغاني، وطرحها عام 1977 وحصلت على المركز الثامن في قائمة بيلبورد لأفضل 100 أغنية، وظلت بالقائمة لمدة 22 أسبوعًا لتصبح بذلك أشهر أغنياته المنفردة.

 

لكن مجموعة بافيت من الموسيقى الاستوائية الجيدة ضربت على وتر حساس لدى جيش من المعجبين المتحمسين، الذين أطلقوا على أنفسهم اسم "الببغاوات" في إشارة إلى أغطية الرأس الملونة التي يرتدونها في حفلات الموسيقي التي بيعت تذاكرها بالكامل.

 

هذا الجمهور المخلص جعل من بافيت بائع تسجيلات ثابت، حتى في غياب الأغاني الإذاعية الكبرى. نشط في الاستوديو لمدة خمسة عقود، وأصدر أربعة ألبومات استوديو بلاتينية وثمانية ألبومات ذهبية؛ تم اعتماد مجموعته الناجحة "Songs You Know by Heart" عام 1985 لمبيعات بلغت 7 ملايين نسخة، في حين حققت مجموعة "Boats, Beaches, Bars & Ballads" عام 1992 4 ملايين وحدة.

 

منذ أوائل التسعينيات، بعد أن أثبت نفسه في ABC وMCA Records، أطلق بافيت موسيقاه بشكل ريادي من خلال بصماته Margaritaville وMailboat.

 

تُرجمت مجموعة بافيت المتنوعة من الموسيقى الحماسية إلى مجموعة من المنتجات، مما جعله واحدًا من أنجح وأغنى الفنانين في العالم. وفي عام 2016، قدرت ثروته الشخصية بنحو 500 مليون دولار.

 

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر