اللبنانية عبير نعمة لـ"الحياة": الموسيقى مرتبطة بالجينات المصرية

عبير نعمة عبير نعمة
 

عبرت المطربة اللبنانية عبير نعمة، عن سعادتها بمشاركتها للمرة الأولى في مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء، مشددةً على أن المكان يجمع بين الموسيقى والتراث والتاريخ

 

أضافت عببر نعمة خلال حوارها مع الإعلامية منى المراغي على قناة "الحياة"، مساء الثلاثاء، أن الوقوف أمام هذا الجمهور الكبير مهم بالنسبة إليها ويختلف عن وقفة المسرح المُقفل، متابعة أنها اختارت أغانيها بناء على الجمهور والوقت والفرقة الموسيقية الخاصة بها، حيث قدمت أغاني لفيروز وليلى مراد وأغاني خاصة بها.

لفتت عبير نعمة إلى أنها قدمت أغنية "يامحلى نورها" لأنها من الفلكلور المصري لسيد درويش الذي يعتبر علم من أعلام الموسيقى، كما غنت "قلبي دليلي" لأنها تحبها جدًا، وأغاني لزكي نصيف وأخرى من التراث اللبناني.

 

وترى عبير نعمة أن كل دروب الفن تؤدي إلى مصر، والموسيقى مرتبطة بالجينات المصرية لأن المصريين يغنون بطبيعتهم والشعب المصري مُحب ومنفتح ولديه حس فكاهة ومُرحب، وفي مصر من المستحيل أن تشعر أنها غريبة، ولو وصلت إلى قلب المصريين فتعتبر أنها وصلت إلى قلب العالم كله.

حفل عبير نعمة مهرجان القلعة للموسيقى والغناء (2)
حفل عبير نعمة مهرجان القلعة للموسيقى والغناء 

 

حفل عبير نعمة مهرجان القلعة للموسيقى والغناء (3)
حفل عبير نعمة مهرجان القلعة للموسيقى والغناء 

 

قناة الحياة
قناة الحياة - لإعلامية منى المراغي

 

وأذاعت قناة "الحياة" بداية من يوم الجمعة 25 أغسطس حفلات الدورة الــ31 من مهرجان القلعة بشكل حصري على الهواء مباشرة، حيث شهدت الليلة الإفتتاحية عدد من التكريمات لنجوم وصناع الموسيقى والغناء، كما شهدت فقرة غنائية للمطربة فايا يونان وبعدها سهرة مع النجم مدحت صالح.

 

تذيع قناة الحياة، على مدار أسبوعين حفلات لأبرز وأهم نجوم الغناء في مصر والوطن العربي، ومن بينهم هاني شاكر، علي الحجار، وليد توفيق، نادية مصطفى، هشام عباس، سيمون، عمر خيرت، مصطفى حجاج، وغيرهم من أبرز نجوم الموسيقى والغناء.

 

تأتي إذاعة حفلات مهرجان القلعة، استمرارًا للفعاليات الفنية والثقافية التي تذيعها قناة الحياة بشكل حصري، وآخرها حفلات مهرجان العلمين وحفل مهرجان القاهرة للدراما وحفل الأساتذة ومهرجان جرش ومهرجان أسوان وغيرها من الفعاليات الفنية والثقافية.

 

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر