عمر خيرت في ختام مهرجان القلعة.. آلاف في المحكى وملايين أمام الحياة

عمر خيرت عمر خيرت
 
محمود ترك

بحضور أكثر من 20 ألف ووسط تفاعل كبي رمن الجمهور، أضاء الموسيقار عمر خيرت الليلة الختامية لمهرجان القلعة للموسيقى والغناء، ليسدل الستار على الدورة الـ31 للمهرجان، الذي شهد العديد من الحفلات والليالي الغنائية المميزة على مسرح محكى القلعة.

 

حفل عمر خيرت في مهرجان القلعة (9)
حفل عمر خيرت في مهرجان القلعة 

 

حفل عمر خيرت
 

حفل عمر خيرت الذي عرض حصريا على قناة الحياة، قدم خلاله الموسيقار الشهير مجموعة من أشهر الأعمال التى يحفظها الجمهور عن ظهر قلب، ومنها خلي بالك من عقلك، فيها حاجة حلوة، الخواجة عبد القادر، قضية عم أحمد، وغوايش، بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو ناير ناجى.

حفل عمر خيرت في مهرجان القلعة (1)
حفل عمر خيرت في مهرجان القلعة 


 

موسيقى عمر خيرت
 

كما قدم الموسيقار عمر خيرت مقطوعات ضمير أبلة حكمت، مسألة مبدأ، عارفة، البخيل وأنا، ليلة القبض على فاطمة، واللقاء الثانى.

 

وحرص على حضور حفل عمر خيرت في ختام مهرجان القلعة للغناء والموسيقى، لدكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا المصرية.

 

لم يكن الاستمتاع بالحفل مفتصرا على حضوره في محكى القلعة، بل امتد إلى الملايين أمام شاشات قناة الحياة التي يرأسها محمود التونى، إذ بثت حفل عمر خير على الهواء مباشرة، الأمر الذى جعل قطاعا كبيرا من الجمهور من مصر والوطن العربى مشاهدته.

 

 

حفل عمر خيرت في مهرجان القلعة (2)
حفل عمر خيرت في مهرجان القلعة 
حفل عمر خيرت في مهرجان القلعة (3)
حفل عمر خيرت في مهرجان القلعة 

 

مهرجان القلعة للموسيقى والغناء
 

وشهدت الليلة الختامة لمهرجان القلعة للموسيقى والغناء فقرة فنية قدمها كورال مركز تنمية المواهب بدار الأوبرا المصرية، إذ قدم مجموعة كبيرة لأغاني كبار النجوم وأغانى الزمن الجميل منها زورونى كل سنة مرة، غنى لى شوية، طاير يا هوا، اسأل روحك، نعناع الجنينة، الطبطبة، آخر أيام الصيفية، النور مكانه في القلوب، أفواه وأرانب. الليلة الكبيرة، وحشتنى، يونس،

حفل عمر خيرت في مهرجان القلعة (4)
حفل عمر خيرت في مهرجان القلعة 

 

حفل عمر خيرت في مهرجان القلعة (5)
حفل عمر خيرت في مهرجان القلعة 

 

حفل عمر خيرت في مهرجان القلعة (6)
حفل عمر خيرت في مهرجان القلعة 

 

حفل عمر خيرت في مهرجان القلعة (7)
حفل عمر خيرت في مهرجان القلعة 

 

حفل عمر خيرت في مهرجان القلعة (8)
حفل عمر خيرت في مهرجان القلعة 

 

يذكر أن برنامج فعاليات مسرح المحكى بمهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء فى دورته الـ31 تضمن حفلات لـ عز الأسطول، نسمة محجوب، مجموعة التشيللو state of hermony، فايا يونان، أوركسترا القاهرة السيمفونى، فريق وسط البلد، نادية مصطفى، هاني شاكر، سيمون، هشام عباس، مني بوركهارد، مصطفى حجاج، مصطفي شوقى، غالية بن على، نجوم الأوبرا للموسيقى العربية بقيادة المايسترو محمد الموجى، على الحجار، كورال كلية التربية الموسيقية، عزيز مرقة، سعيد الأرتيست.

 

إلى جانب حفلات كل من: وليد توفيق، هشام خرما، لينا شاماميان، المنشد أحمد العمري، الشيخ ياسين التهامي، عبير نعمة مع الفنان محمد محسن بمصاحبة سيني سيمفوني أوركسترا بقيادة المايسترو أحمد عويضة، نسمة عبد العزيز، مدحت صالح بمصاحبة عازف البيانو عمرو سليم والفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد عامر، كورال مركز تنمية المواهب، الموسيقار عمر خيرت بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو ناير ناجى، إضافة إلى عروض لفرق دولية بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية.

 

يشار إلى أن مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء، من تنظيم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار.

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر