زلزال المغرب.. 7 درجات ريختر وأكثر من 1000 قتيلا ومصابا

زلزال المغرب زلزال المغرب
 

زلزال المغرب.. ليلة مأساوية عاشها المغرب، حيث ضرب زلزال مدمر البلاد، وأسفر عن 632 قتيلا و 329 مصابا، حسبما أفاد التليفزيون المغربي.

قوة زلزال المغرب بلغت 7 درجات ريختر، وضرب البلاد يوم السبت، حيث كان مركز الزلزال في جماعة إغيل بإقليم الحوز بالمغرب.

 

زلزال المغرب
زلزال المغرب

 

قوة زلزال المغرب
 

كارثة وليلة مرعبة، بحق عاشها أهل المغرب، إذ أنه عندما دقت الساعة الـ11 مساء، ضرب زلزال المغرب بقوة 7 درجات ريختر، على بعد 71 كيلو متر جنوب غرب مراكش، وعلى عمق 18 ونصف كيلو متر.

 

وأكد بيان من المعهد الوطني للجيوفيزياء أن الهزات الارتدادية، عقب الزلزال الذي ضرب المغرب، يمكن أن تتواصل، مضيفاً أنه يُنتظر أن تتواصل الهزات الارتدادية بضعة أيام أو بضعة أسابيع قبل أن تختفي".


 

خسائر زلزال المغرب
 

وتسبب زلزال المغرب في خسائر مادية، حصيلتها الأولية حسبما ذكرت وسائل إعلام مغربية انهيار عدد من البنايات والجدران خاصة بالمدينة العتيقة، وانهيار صومعة مسجد خربوش بساحة جامع الفنا، وأجزاء من السور التاريخي للمدينة الحمراء.

 

وفي حصيلة أولية ،  كشفت وزارة الداخلية المغربية، أن الأضرار المادية شملت مجموعة من المناطق الغير مأهولة، وقد تجندت السلطات المحلية والمصالح الأمنية والوقاية المدنية بكافة عمالات وأقاليم المملكة المعنية، وسخرت كل الوسائل والإمكانيات من أجل التدخل وتقديم المساعدات اللازمة، وتقييم الأضرار.

 

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر