نرشح لك 5 أفلام تشاهدها في ذكرى المولد النبوي الشريف.. منها الشيماء

أفلام دينية أفلام دينية
 
وداد خميس

تحل ذكرى المولد النبوي الشريف مولد سيدنا محمد اليوم الأربعاء 12 ربيع الأول 1445، والذي اهتمت السينما المصرية والعربية برصدها وتوثيقها على مدار تاريخها ببعض من الأفلام رغم قلتها إلا أنه عالقة في أذهان الجمهور، وتحقق نسبة مشاهدة مرتفعة عند عرضها على قنوات التليفزيون المختلفة، خصوصا مع الاحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف.

 

ونسرد في النقاط التالية أبرز الأفلام الدينية التاريخية التي تناولت ضمن احداثها ميلاد سيدنا محمد، وذلك في اطار الاحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف.

 

فيلم هجرة الرسول
فيلم هجرة الرسول

 

هجرة الرسول
 

فيلم "هجرة الرسول" انتاج عام 1964 ويتناول الفترة ما قبل الدعوة المحمدية، وبطولة ماجدة، إيهاب نافع، عدلي كاسب، سميحة توفيق، حسن البارودي، هدى عيسى، وغيرهم من الفنانين، وسيناريو وحوار حسين حلمي المهندس وعبدالمنعم شميس، وإخراج إبراهيم عمارة.

 

فيلم الشيماء
فيلم الشيماء

 

الشيماء
 

فيلم الشيماء الصادر عام 1972 من أبرز الأفلام الدينية والتي تحقق نسبة مشاهدة مرتفعة، ومن بطولة أحمد مظهر وسميرة أحمد وأمينة رزق وغسان مطر وصلاح نظمي، من تأليف عبدالسلام موسى عن رواية علي أحمد باكثير، وإخراج حسام الدين مصطفى، ويتحدث الفيلم عن أخت النبي في الرضاعة، فضلا عن دعوة النبي.

 

مولد الرسول
 

فيلم "مولد الرسول"  الصادر 1960 من إنتاج لبناني، وبطولة يوسف وهبي وسميرة توفيق وأنور زكي وإخراج أحمد الطوخي، وشهد الظهور الأول للمغنية سميرة توفيق في السينما، وهي متخصصة في الغناء البدوي الأردني وتعد أشهر من قدم شخصية البدوية في السينما العربية،

 

فجر الإسلام
 

فيلم "فجر الإسلام" الصادر عام 1971، من بطولة نجوى إبراهيم، محمود مرسي، يحيى شاهين، عبدالرحمن علي، سميحة أيوب، ابراهيم عبدالرازق، وغيرهم من الفنانين، والعمل سيناريو صلاح أبو سيف و عبدالحميد جودة السحار، وإخراج صلاح أبو سيف.

 

 

الرسالة
 

ومن الأفلام الدينية البارزة فيلم "الرسالة" الصادر عام 1975، من بطولة عبدالله غيث، منى واصف، أحمد مرعي، محمد العربي، علي أحمد سالم، محمود سعيد، وصدر أيضا بنسخة إنجليزية من بطولة انتوني كوين وايرين باباس.

 

 

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر