أوبرا عايدة في مهرجان عمان للأوبرا.. هذا موعد عرضه

أوبرا عايدة أوبرا عايدة
 
محمود ترك

يقدم مهرجان عمان للأوبرا في نسخته الخامسة أوبرا عايدة العالمية الشهيرة، على خشبة مسرح أكاديمية عمان ببطولة زينة برهوم في دور عايدة من الأردن، ريكاردو جاتو في دور راداميس، فيديريكو دي أنتوني في دور ملك مصر من إيطاليا، كريستينا ديل باريو في دور أمنيريس من إسبانيا،ومن ضمن الأدوار المشاركة السوبرانو الأردنية تاليا غوشة وسارة بركات والتينور الأردني غرازيانو عيسى وعبد الله الكيالي ورجا عتقي والعديد من الفنانين العالميين الآخرين. بمرافقة كورال الأوبرا، عايدةالعالمي وأوركسترا مونفيراتو الكلاسيكية بقيادة كلاوديو موربو وإخراج فابيو بونكوريه.

 

زينة برهوم، مؤسسة مهرجان Amman opera festival تسعى إلى بناء قواعد صلبة لثقافة الأوبرا في الأردن لتكون جهود متنامية ومستمرة في الأردن.

 

يهدف المهرجان أيضا إلى إشراك المجتمع المحلي وإحداث تأثير على المستوى الثقافي والتعليمي بالإضافة إلى بناء جسر بين الثقافات المختلفة من خلال اللغة العالمية ،الموسيقى.

 

برنامج Amman Opera Festival التعليمي "عين على الموسيقى في التعليم" والذي سيتم تنفيذه هذا العام من خلال ورشة عمل مفتوحة للطلاب بالتعاون مع أكاديمية عمان ومؤسسة دروزة، وسيتم إجراؤه للتوعية بأهمية التعليم الثقافي والمسرح واهمية تاريخ الاوبرا و الموسيقى. مما سيساهم بدوره كبرنامج تعليمي، في اكتشاف مواهب جديدة ، وبتوفير منصة للفرص المهنية للمهتمين بهذا المجال في الفنون المسرحية وعالم الأوبرا الواسع والرخيم. علاوة على ذلك.

 

احتفل مهرجان عمان للأوبرا ، بعد انطلاقته عام 2017 بعرض أوبرا لا ترافياتا وتأكيد وجوده كأول مهرجان للأوبرا في العالم العربي، بثلاثة عروض أخرى في 3 مسارح مختلفة في عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية، عمان. بما في ذلك قصر الثقافة، الذي احتضن لا بوهيم في عام 2018، وحلاق إشبيلية في عام 2019، ولا ترافياتا والتي كانت نهضة المهرجان بعد كوفيد، في عام 2022 على خشبة مسرح اكاديمية عمان.

 

هو مسرح حائز على جوائز عالمية. تم بناؤه لاستيعاب أداء اوبرالي دون الحاجة إلى مكبرات صوتية، مما يجعله المسرح المثالي لإنتاج الأوبرا وأول دار أوبرا في المملكة حاليا. لذلك نحن نتطلع إلى العمل الاضخم في مسرح اكاديمية عمان الجديد والاحتفال بالذكرى الخامسة لتأسيس المهرجان، بعرض أوبرا عايدة العالمية الشهيرة في 25 و27 و28 أكتوبر 2023.

 

وستصادف ليلة الافتتاح، 25 أكتوبر 2023، يوم الأوبرا العالمي، مما يجعلها أمسية مهمة للمهرجان.

 

 

 زينة برهوم
 

زينة برهوم مغنّية أوبرا حائزة على جوائز عديدة، وهي أيضًا سفيرة لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة (UNWFP). في عام 2017أسست مهرجان عمان للأوبرا تحت رعاية الأميرة منى الحسين، وهو أول مهرجان للأوبرا في العالم العربي.

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر