الإسكندرية السينمائي 39.. افتتاح بحضور النجوم وتكريمات للمشاهير.. صور

نيرمين الفقي نيرمين الفقي
 

حضر العديد من النجوم حفل افتتاح الدورة الـ39 لـ مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط، الذي يقام تحت شعار " السينما ترقص وتغني "، ومنهم إلهام شاهين التي تحمل الدورة اسمها، وأيضا حضر النجم محمود حميدة ونرمين الفقي.

 

مهرجان الاسكندرية السينمائي  (5)
مهرجان الاسكندرية السينمائي 

 

افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي 2023
 

كما حضر افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي الدورة 39 الذي أقيم بمكتبة الإسكندرية، جومانا مراد، شيرين ، محمد رياض، منال سلامة، المخرج علي بدرخان، خالد زكي، عبد الرحيم كمال، والمخرجون محمد عبد العزيز، عمر عبد العزيز، هاني لاشين.

مهرجان الاسكندرية السينمائي  (4)
مهرجان الاسكندرية السينمائي 


 

اوبريت لسة الأغاني ممكنة
 

شهد حفل الافتتاح تقديم اوبريت بعنوان لسه الأغاني ممكنة، فكرته مستوحاة من شعار المهرجان، بمناسبة الاحتفال بالسينما الغنائية، ويمزج الاوبريت عدد كبير من أغاني السينما المصرية وسينما البحر المتوسط، وهو فكرة وإخراج محمد مرسي، ألحان وتوزيع محمد مصطفى، تصميم الاستعراض محمد ميزو، فيديو وجرافيك محمد المأموني، أشعار د. محمد مخيمر، مخرج منفذ محمد طوسون، مكياج وملابس مارينا مجدي، ديكور محمد البرشومي، بطولة محمد عوض - دانا وائل ومجموعة كبيرة من شباب وشابات المسرح بالإسكندرية، وفرقة ميزو الاستعراضية.

 

مهرجان الاسكندرية السينمائي  (1)
مهرجان الاسكندرية السينمائي 


 

الدورة 39 مهرجان الإسكندرية السينمائي
 

وفي كلمته بحفل الافتتاح تمنى الناقد الأمير أباظة، رئيس المهرجان أن يستمتع الحضور بالدورة الـ39 لـ مهرجان الإسكندرية السينمائي، منوها أن الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما – المنظمة للمهرجان- تحتفل هذه الأيام بمرور 50 عاما على إنشائها.

ووجه الأمير أباظة الشكر إلى وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني على جهودها في دعم المهرجان.

مهرجان الاسكندرية السينمائي  (7)
مهرجان الاسكندرية السينمائي 

 

 

أما الدكتور خالد عبد الجليل، مستشار وزير الثقافة لشئون السينما قال في كلمته نيابة عن وزيرة الثقافة: السادة الحضور على ضفاف المتوسط تداخلت الحضارات وتعانقت الثقافات وجعل التاريخ من الإسكندرية فكرا وفنا، وعندما عرف المصريين فن السينما وجد براحا كبيرا على شاشات السينما، إذن كان من المنطقي أن يكون شعار هذا العام السينما ترقص وتغني، فالسينما استطاعت عبر السنين أن تصنع الهواء والماء، لذا نقف احتراماً وإجلالاً للسينما المصرية ولمبدعيها.

 

مهرجان الاسكندرية السينمائي  (2)
مهرجان الاسكندرية السينمائي 

 

تكريم الهام شاهين في مهرجان الإسكندرية
 

وتسلمت الهام شاهين تكريمها في مهرجان الإسكندرية السينمائي من النجم محمود حميدة، كما تسلمت علم الدورة الـ39 للمهرجان، وقدمت إلهام شاهين الشكر له مشيدة بدوره في السينما.

 

وعبرت النجمة إلهام شاهين عن سعادتها بالتكريم قائلة: لا يمكنني وصف سعادتي، فهذا إحساس جميل، فكل مهرجان سينما يقَدم هو عرس في السينما المصرية، واليوم أشعر أنني العروسة، صاحبة الفرح وأرحب بكل ضيوف الفرح، وزملائي وأصدقائي.

مهرجان الاسكندرية السينمائي  (8)
مهرجان الاسكندرية السينمائي 

 

كما قالت إلهام شاهين إن السينما والفن أجمل ما في الدنيا، فالفن منحني كل شيء جميل، ومنحني حب الجمهور، أشكركم من كل قلبي، وأشكر كل جمهوري الذين شجعوني وأشكر أسرتي الذين تحملوا الكثير من أجلي.

 

وتحدثت إلهام شاهين عن الصعوبات التي واجهتها في حياتها قائلة: حياتنا ليست سهلة، فهي مليئة بالصراعات، وأنا  بطبعي محاربة، أدافع عن السينما وعن الفن وعن بلدي الحبيبة  مصر، مصر بلد كبيرة وعظيمة وتحيا مصر.

 

مهرجان الاسكندرية السينمائي  (13)
مهرجان الاسكندرية السينمائي 


 

تكريم خالد زكي في مهرجان الاسكندرية السينمائي
 

وتسلم خالد زكي تكريمه من الممثلة شيرين وقال: أحاول إيجاد كلمات كافية للتعبير عن مدى سعادتي بهذا التكريم ووجودي وسط هذه المجموعة الرائعة، وأوجه الشكر إلى الجمعية المصرية للكتاب والنقاد، وكل من وقف بجانبي خلال رحلة 50 عاما، وأدعو الله أن يعطيني الصحة لآخر نفس لأقف وأمثل.

مهرجان الاسكندرية السينمائي  (3)
مهرجان الاسكندرية السينمائي (3)

 

مهرجان الاسكندرية السينمائي  (4)
مهرجان الاسكندرية السينمائي (4)

 

مهرجان الاسكندرية السينمائي  (6)
مهرجان الاسكندرية السينمائي (6)

 

مهرجان الاسكندرية السينمائي  (9)
مهرجان الاسكندرية السينمائي (9)

 

مهرجان الاسكندرية السينمائي  (10)
مهرجان الاسكندرية السينمائي (10)

 

مهرجان الاسكندرية السينمائي  (11)
مهرجان الاسكندرية السينمائي (11)

 

مهرجان الاسكندرية السينمائي  (12)
مهرجان الاسكندرية السينمائي (12)

 

مهرجان الاسكندرية السينمائي  (14)
مهرجان الاسكندرية السينمائي (14)

 

مهرجان الاسكندرية السينمائي  (15)
مهرجان الاسكندرية السينمائي (15)

 

مهرجان الاسكندرية السينمائي  (16)
مهرجان الاسكندرية السينمائي (16)

 

مهرجان الاسكندرية السينمائي  (17)
مهرجان الاسكندرية السينمائي 

 

فيما سلمت النجمة ليلى علوى درع تكريم المخرج العالمي كوستاس فيرس، بينما سلمت النجمة إلهام شاهين درع تكريم النجمة حنان مطاوع، وسلمت النجمة نرمين الفقي تكريم الفنان مدحت صالح له، كما صعد المخرج الكبير محمد عبد العزيز إلى المسرح لتسليم تكريم المهرجان للمنتج الفرنسي الكبير جان لوي ديفيد، أما تكريم النجمة الفرنسية كارولين سيلول فقامت النجمة إلهام شاهين بتسليمها التكريم .

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر