( انصراف ) مراهقة وقطعة فنية مثيرة لأكثر المشاعر كبتا.. أفلام القاهرة السينمائي

فيلم انصراف فيلم انصراف
 

انتهت المخرجة جواهر العامري من مراحل الإنتاج للفيلم القصير انصراف، الذي يتناول قضايا الاستقلالية والتبعية، الذي من المقرر أن يعرض عالميا للمرة الأولى في الدورة ال45 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في نوفمبر المقبل.

 

تدور قصة فيلم انصراف حول فتاة مراهقة تحمل اسم الجادل (رجاء)،  تجد نفسها مضطرة إلى التعامل مع حزنها بعد وفاة صديقتها المقربة، عندما تضطر للمشاركة في نشاط يتعلق بتكفين الموتى في مدرستها. بينما تشاهد صديقتها تُكفَّن، تُستفَزّ، لتقود اعتراضًا مفاجئًا كشكل من أشكال التمرد. فريق التمثيل في الفيلم سعودي ويضم غادة عبود ورجاء وعائشة الرفاعي وسعدة الزهراني.


 

أفلام جواهر العامري
 

انصراف يعد الفيلم القصير الثالث ل جواهر العامري، فيلمها السابق مجالسة الكون كان جزءً من الفيلم الطويل بلوغ الذي يتكون من أفلام قصيرة شاركت فيه بالتعاون مع 4 مخرجات سعوديات، وكان عرضه العالمي الأول في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في 2021، وحينها كان الفيلم يعتبر حدثًا بالغ الأهمية في إطار سينما المرأة العربية

 

وسبق أن أخرجت جواهر العامري أيضًا الفيلم القصير الفائز بالجوائز سعدية سابت سلطان،  كما أنتجت الفيلم  القصير من يحرقن الليل.

 

وقالت المخرجة جواهر العامري:  "أشعر بالفخر الشديد لإيمان شركة الانتاج بموهبتي وبالدعم الذي يقدمونه لي. لا أطيق انتظار مشاركة هذا الفيلم مع العالم، حيث أقدم لهم قطعة فنية مثيرة لأكثر المشاعر كبتًا، وما يمكن أن يحدث أن انفجرت هذه المشاعر".


 

فيلم انصراف
 

بعد العرض العالمي الأول لـ فيلم انصرف في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، من المقرر أن يحظى فيلم انصرف بجولة عروض في المهرجانات الدولية خلال 2024.

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر