وفاة الفنانة سهام عبد السلام المليئة بالجمال الإنساني

سهام عبد السلام سهام عبد السلام
 

رحلت الممثلة سهام عبد السلام والمترجمة والناقدة فجر اليوم الثلاثاء، بعد صراع مع المرض، وتم تشييع جثمان سهام عبد السلام من مسجد السيدة نفيسة عقب صلاة الظهر اليوم الثلاثاء.

 

اسم سهام عبد السلام الكامل هو سهام سنيه عبد السلام ، ومن أشهر أعمالها السينمائية، أفلام حليم، الشتا اللي فات، عش، كما شركت في مسلسلات منها ، ربع مشكل اكسترا، فيس أبوك، خليها على الله.

 

وحرص عدد من الفنانين على نعي سهام عبد السلام ومنهم المخرج يسرى نصر الله  الذي عبر عن حزنه لرحيلها وكتب عبر حسابه بموقع فيسبوك: حزنت للغاية لرحيل سهام، إنسانة كريمة وكتلة نشاط وتفاؤل وحب للسينما والتمثيل وللفن وللحياة، شدي حيلك يا نجلاء".

 

ومن جانبها نشرت المخرجة هالة خليل صورة تجمعها بالفنانة سهام عبد السلام، عبر حسابها بموقع Facebook ووصفتتها بأنها حكايه كبيره ومدهشه ومليئه بالجمال الإنساني، وقالت: حزني عليها النهاردة هيصعب عليا اوي أحكيها، يمكن البعض يعرفها من الأدوار القليله اللي لعبتها في السينما والتلفزيون لكنها أكبر كتير من كده، لو ربنا اداني العمر من بعدك يا سهام هحكي اللي أقدر عليه ولو اني عارفه ان كل الناس اللي عرفوكي عن قرب عندهم حكايات كتير جميله عنك، وداعا يا حبيبتي هيوحشني حضنك الدافئ وابتسامتك التي تبعث علي الاطمئنان في أصعب الأوقات، وخالص العزاء لابنتك الجميله نجلاء".

 

الفنانة سهام عبد السلام
الفنانة سهام عبد السلام

 

سهام عبد السلام
 

سهام عبد السلام مترجمة وناقدة حازت على درجة البكالوريوس في مجال الطب والجراحة من كلية الطب بجامعة عين شمس في عام 1972، ونالت درجة الماجيستير في مجال الأنثروبولوجيا من الجامعة الأمريكية بالقاهرة في عام 1998،  ومن شهادتها الإكاديمية ايضا دبلومات للدراسات العليا في مجالات الترجمة والنقد الفني.

 

إنجازات سهام عبد السلام الفنية أيضا لم تقتصر فقط على التمثيل، بل ألفت مسرحية "بدر البدور والبير المسحور" من إنتاج فرقة القومى للطفل، وإخراج باسم قناوى، والتي ترصد فيها فكرة تخويف الطفل من المجهول وتجربة أى جديد دون أسباب منطقية، وعدم إعطائهم الفرصة لاكتشاف الدنيا من حولهم، والتعلم من هذا الخطأ والقمع الدائم للطفل.

 

وشارك في بطولة مسرحية بدر البدور، الفنانة عزة لبيب ومى الغيطى وفادى خفاجة وهادى بركات، وأطفال ورشة الطفل بالمسرح القومى للطفل، ديكور فيليب بولس، مخرج منفذ، ياسر عطية وإخراج باسم قناوى.

 

 

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر