تصفيق متواصل في الاحتفال بـ وداعًا جوليا بمصر

فيلم وداعا جوليا فيلم وداعا جوليا
 

احتفل ابطال فيلم وداعا جوليا بعرضه في مصر، إذ أقيم عرض خاص للفيلم السوداني في إحدى دور السينما بالقاهرة، بحضور أبطال وداعا جوليا.


 

فيلم وداعا جوليا
 

شهد العرض الخاص لـ فيلم وداعا جوليا بحضور المنتجين أمجد أبو العلاء ومحمد العمدة والأبطال إيمان يوسف ونزار جمعة، إضافة إلى مجموعة من الشخصيات الإعلامية والإنفلونسرز من مصر والسودان.

وبعد انتهاء عرض فيلم وداعا جوليا وقف الحضور للتصفيق بشدة تعبيرًا من الحاضرين عن إعجابهم بالفيلم.

 

فيلم وداعا جوليا (1)
فيلم وداعا جوليا 


 

موعد عرض فيلم وداعا جوليا
 

ومن المقرر أن يعرض فيلم وداعا جوليا في دور السينما المصرية ابتداءً من يوم الأربعاء 25 أكتوبر.

 

فيلم وداعا جوليا (3)
فيلم وداعا جوليا 


 

مشاهدة فيلم وداعا جوليا
 

وسبق أن عرض فيلم وداعًا جوليا في المملكة المتحدة للمرة الأولى بمهرجان لندن السينمائي، حيث نال إشادة كبيرة، وكان الفيلم قد شارك في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي، ومهرجان ملبورن السينمائي الدولي، وشارك الفيلم أيضا في مهرجان كان السينمائي.

 

فيلم وداعا جوليا (2)
فيلم وداعا جوليا 


 

جوائز فيلم وداعا جوليا
 

حصل فيلم وداعا جوليا على 8 جوائز بمهرجانات كبرى، إذ فاز بجائزة روجر إيبرت في مهرجان شيكاغو السينمائي الدولي، جائزتين من مهرجان الحرب على الشاشة في فرنسا، وهما جائزة الجمهور وجائزة الصحافة، وحصد أيضًا 3 جوائز دولية في مهرجان Paysages de Cinéastes وهي جائزة لجنة تحكيم الصاعدين، وجائزة الجمهور، وجائزة لجنة تحكيم المرأة ، كما فاز بجائزة أفضل فيلم إفريقي في جوائز سبتيموس الدولية، والجدير بالذكر أن مسيرة الفيلم مع الجوائز قد انطلقت من مهرجان كان السينمائي الدولي حيث فاز بجائزة الحرية وشهد عرضه العالمي الأول.

 

فيلم وداعا جوليا (4)
فيلم وداعا جوليا 

 

أفلام الاوسكار 2024
 

اختارت دوائر السينما المتخصصة في السودان فيلم وداعا جوليا لتمثيلها في الحفل الـ96 من جوائز الأوسكار للمنافسة على أفضل فيلم دولي لعام 2024.

 


 

قصة فيلم وداعا جوليا
 

يحكي الفيلم السوداني عن امرأة من شمال السوداني تشعر بتأنيب الضمير لأنها تسببت في مقتل زوجة رجل من الجنوب، لذا تحاول أن تقدم لها معروفا، وتستدعيها للعمل معها في منزلها، سعياً للتطهر من الإحساس بالذنب.

 

الفيلم من إخراج وتأليف محمد كردفاني الحائز على العديد من الجوائز، وبطولة الممثلة المسرحية والمغنية إيمان يوسف وعارضة الأزياء الشهيرة وملكة جمال جنوب السودان السابقة سيران رياك ويشارك في بطولة الفيلم والممثل المخضرم نزار جمعة وقير دويني الذي اختارته المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين سفيرًا للنوايا الحسنة عن منطقة شرق إفريقيا والقرن الإفريقي، وتصوير بيير دي فيليرز ومونتاج هبة عثمان، ومهندسة الصوت رنا عيد وتصميم أزياء محمد المر.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر