سبب توقيف الاحتلال الإسرائيلي لمراسلة القاهرة الإخبارية.. هذا ما حدث مع دانا أبو شمسية

دانا أبو شمسية دانا أبو شمسية
 

كشفت دانا أبو شمسية مراسلة قناة القاهرة الإخبارية فى القدس عن سبب توقيف سلطات الاحتلال الإسرائيلي لها، وذلك بعدما اطلقت سراحها.

وقالت دانا أبو شمسية في تصريحات لـ اليوم السابع: قوات الاحتلال الإسرائيلي احتجزتني بسبب تصويري للأحداث وأجري معي تحقيق، كما راجعوا هويتي وسألوني عن سبب تصويري.

 

وأضافت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية دانا أبو شمسية: أنا حاليا بخير.

دانا ابو شمسية مراسلة القاهرة الاخبارية (1)
دانا ابو شمسية مراسلة القاهرة الاخبارية 


 

دانا أبو شمسية مراسلة القاهرة الإخبارية
 

وكانت سللطات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت سراح دانا أبو شمسية مراسلة قناة القاهرة الإخبارية ، بعد توقيفها لساعات، حسبما أعلنت القناة في نبأ عاجل عبر شاشتها.


دانا أبو شمسية
 

ولدى دانا أبو شمسية خبرة بالعمل في مجال الاعلام تبلغ نحو 10 سنوات، وهي حاصلة على ماجستير إعلام رقمى وماجستير إذاعة وتليفزيون، وتزوجت دانا أبو شمسية من صحفى ولدينا ابنة تدعى ناي.

 

دانا ابو شمسية مراسلة القاهرة الاخبارية (2)
دانا ابو شمسية مراسلة القاهرة الاخبارية (2)


 

مراسلة القاهرة الإخبارية
 

وسبق أن قالت دانا أبو شمسية في تصريحات إعلامية عن صعوبات ومعوقات عملها مراسلة من القدس وسط القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة: هذا أمر يجعلني دائما في احتكاك مباشر مع المستوطنين، مما يزيد من احتمال تعرضنا لمضايقات على الهواء، ويتم الاعتداء علينا.

 

 

وأضافت دانا أبو شمسية: سبق أن حدثت مضايقات بالفعل في التظاهرات ضد إصلاح النظام القضائى، فكنت على الهواء وحاول أكثر من مستوطن أن يضع علم اسرائيل، وحاولت من ناحتي عدم اظهار العلم.

ووصف الأداء الإعلامي في القدس بجملة : دائما الحرية الإعلامية محرومة بما أنك فلسطيني مقدسى".

 


 

ضحايا الاحتلال الإسرائيلي
 

ومن ناحية أخرى بثت قناة القاهرة الإخبارية فيديو يظهر فيه أب فلسطيني يبكي لوفاة طفله الذي لا يتعد عمره 10 سنوات، ويحتضنه محاولا الحديث معه، رغم تأكده من وفاته، وظهر الطفل رافعا سبباته اليمنى، بملابس ملطخة بالدماء.

 

 

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر