روبرت داوني جونيور يحصل على أعلى وسام في مهرجان سانتا باربرا السينمائي الدولي

روبرت داوني جونيور روبرت داوني جونيور
 

سيحصل روبرت داوني جونيور على جائزة Maltin Modern Master في مهرجان سانتا باربرا السينمائي الدولي السنوي التاسع والثلاثين، وهي أعلى وسام يمنحه المهرجان. وسيتم تكريمه في حفل مقرر له يوم 9 فبراير 2024.

 

يتضمن الحفل محادثة شخصية مع روبرت داوني والمؤرخ والناقد السينمائي ليونارد مالتين، الذي يحمل الاسم نفسه للجائزة. وسيناقشون مسيرة داوني المهنية الواسعة، منذ بدايته في الصناعة وحتى أدائه الأخير بدور لويس شتراوس في فيلم "أوبنهايمر" للمخرج كريستوفر نولان.

 

روبرت داوني جونيور (2)
روبرت داوني جونيور 

 

أفلام روبرت داوني جونيور
 

على الرغم من أنه اشتهر بلعب دور توني ستارك/الرجل الحديدي في Marvel Cinematic Universe، إلا أن داوني لديه الآن أكثر من 110 اعتمادات تمثيلية باسمه وقد تم ترشيحه لجائزتي أكاديمية وفاز بجائزتي دولدن جلوب. تشمل أعماله المقبلة سلسلة ماكس المقتبسة عن رواية "The Sympathizer"، والتي يلعب فيها أربعة أدوار داعمة، ونسخة باراماونت الجديدة لفيلم ألفريد هيتشكوك الكلاسيكي "Vertigo" لعام 1958.

 

"لقد قدم روبرت داوني جونيور واحدًا من أكثر العروض إثارة في تاريخ الأعمال الاستعراضية... ونحن في الجمهور نحن المستفيدون. وقال مالتين: "إنه يتحكم في الشاشة دون أي جهد واضح، وهو ربما أعظم إنجاز على الإطلاق".

 

قال كريستوفر نولان: "من المثير أن نرى الجمهور يستجيب ليس فقط للكاريزما المذهلة التي يتمتع بها روبرت داوني جونيور، ولكن أيضًا للأداء الذي يُظهر مرة أخرى، مجردًا من أي زخارف نجم سينمائي، أنه أحد أعظم الممثلين".

روبرت داوني جونيور (3)
روبرت داوني جونيور 


 

تكريمات مهرجان سانتا باربرا السينمائي الدولي
 

ومن ناحية أخرى سيتم تكريم نجم "باربي" ريان جوسلينج بجائزة كيرك دوجلاس السنوية السادسة عشرة للتميز في السينما في مهرجان سانتا باربرا السينمائي الدولي. وهذه هي المرة الثانية التي يتم فيها منح هذا التكريم منذ وفاة كيرك دوجلاس. ومن بين الفائزين السابقين بالجائزة ميشيل يوه، ومارتن سكورسيزي، وهيو جاكمان، ودام جودي دينش، وهاريسون فورد، وكوينتين تارانتينو، وغيرهم.

 

"لطالما كان رايان جوسلينج قوة درامية وكوميدية أمام الكاميرا. وقال روجر دورلينج، المدير التنفيذي، في بيان: "هذا العام، بفضل أدائه المنتصر الذي نال استحسانا عالميا في دور كين في فيلم "باربي" - وهو الفيلم الذي نال حقا اهتمام النقاد ورواد السينما في جميع أنحاء العالم - أصبح قوة سينمائية حقيقية". .

روبرت داوني جونيور (1)
روبرت داوني جونيور 

 

حصل جوسلينج سابقًا على جائزة "أفضل أداء متميز لهذا العام" من SBIFF عن أدائه في فيلم "La La Land"، والذي منحه أيضًا ترشيحًا لجائزة الأوسكار. وسيظهر بعد ذلك وهو يلعب دور البطولة إلى جانب إيميلي بلانت في فيلم الحركة الكوميدي "The Fall Guy" من إخراج ديفيد ليتشز

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر