تفاصيل رحلة شادية مع الالتزام الديني قبل لقائها الشيخ الشعراوي

شادية شادية
 
زينب عبداللاه

الفنانة الكبيرة شادية توفيت منذ 6 سنوات في مثل هذا اليوم 28 نوفمبر، لكن رغم رحيلها وسنوات الغياب الفني قبل الرحيل، بقيت شادية بطلتها المحببة وحضورها القوي في قلوب الجمهور، فهي تعد أحد أبرز نجمات الفن في مصر والوطن العربي.


 

شادية صوت مصر
 

شادية حبيبة الملايين وصوت مصر هدية السماء البديعة للأرض، الملاك الذى علمنا حب الوطن لنردد دائماً ياحبيبتى يامصر، الطيف الجميل المتفرد الذى رأى فيه الجمهور البنت الجميلة الشقية والمرأة القوية والأم الحنون، بل ورآها رمزا للوطن الذى يسعى للتحرر ومقاومة القبح والظلم، فى شخصية فؤادة التى ترمز إلى مصر الجميلة بفيلم، والقديسة التى تضحى بكل شيء فى سبيل عبادتها وتترك الدنيا حباً فى الله ورسوله.

 

شادية التى تركت الدنيا واعتزلت وهى فى عز مجدها وشهرتها لتتفرغ للعبادة دون أن تزايد على الفن والفنانين ودون أن تتبرأ من أعمالها الفنية وتاريخها.

 

ظلت شادية لسنوات طويلة مبتعدة عن الاضواء حتى وفاتها ترفض الظهور مطلقا حتى عندما عرضت عليها الإعلامية سناء منصور أن تسجل أدعية بصوتها فى شهر رمضان، رفضت وأرادت التفرغ الكامل لحياتها الجديدة وخلوتها مع عباداتها و كتاب الله .

 

وفى حوار نادر ووحيد عام 1993 عرضه برنامج "معكم منى الشاذلى"، تحدثت شادية عن خطواتها نحو الاعتزال وأسباب هذا القرار وتفاصيل حوارها مع الشيخ الشعراوى.


 

شادية مسرحية ريا وسكينة
 

وقالت شادية خلال الفيديو أنها فكرت فى الاعتزال قبل مسرحية ريا وسكينة، وأنها كانت من قبل تمثل وتغنى وهو ما يجعلها تعمل طوال الوقت، فإن لم تجد رواية جيدة تجد اغنية جيدة أو العكس، فكانت حياتها مليئة بالعمل، وبدأت تشعر بأنه لا شيء يعجبها من الروايات والأغانى أو أحيانا يصيبها الكسل فلا تقرأ ما يعرض عليها من روايات.

 

وقالت شادية خلال الفيديو النادر أنها فكرت فى الاعتزال حتى تحدث معها المخرج حسين كمال واقترح عليها المشاركة فى مسرحية، فتعجبت وقالت أنها تفكر فى الاعتزال فكيف تتجه للمسرح لأول مرة فى حياتها، وعندما طرح عليها اسم الرواية "ريا وسكينة" جذبتها وأخبرته بأن يرسل لها الرواية، وبمجرد أن قرأت الفصل الأول قررت أن تقدمها، ولكن كان لديها مخاوف فكيف تقدم مسرحا لأول مرة وتمثل يوميا ، وبالفعل قدمتها لمدة 4 شهور وحققت نجاحا كبيرا.

 

وأشارت شادية خلال الفيديو أن عملها بالمسرح جعلها تعود للمنزل فى وقت متأخر وتنتظر صلاة الفجر ولم تكن تصليه من قبل، ومن هنا بدأ مشوار رحلتها إلى الله فاعتادت أن تصلى الفجر وتوقظ والدتها للصلاة معها ثم تقرأ القرآن وتبكى وتدعو الله بأن تحج إلى بيته الحرام.


 

تفاصيل اغنية شادية خد بإيدي
 

وأضافت أنها فى هذا الوقت كان يجب أن تذهب فى رحلة علاجية إلى أمريكا ، وبالفعل سافرت وعادت من رحلتها لتؤدى مناسك العمرة، وبعدها تحدث معها على هيكل عن مشاركتها بأغنية دينية فى المولد النبوى فتحمست وبالفعل غنت "خد بإيدي"

 

وقالت محبوبة الجماهير:" عمرى ما حسيت بأمان وراحة زى ماحسيت فى الأغنية دى"


 

اعتزال شادية
 

وتابعت:" أديت العمرة والحج وقررت ألا أشارك فى أفلام ولكن يمكن أن أقدم أغانى"، مؤكدة أنها كانت تشعر بالقلق ولم تعجبها أى كلمات وفقدت القدرة على حفظ أى اغنية ، وتحدثت مع الشاعر أحمد شفيق كامل ووصفت له شعورها ، فقال لها أنها تريد ان تتحجب وأن هذا ما يجب أن تفعله ، وفى اليوم التالى تحدثت مع الشيخ الشعراوى وطلبت مقابلته وبالفعل ذهبت للقائه.


 

شادية والشيخ الشعراوي
 

وتحدثت شادية خلال الفيديو النادر عن تفاصيل لقائها بالشيخ الشعراوى والحوار الذى دار بينهما خلال هذا اللقاء.

 

 

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر