سامية جمال.. سنوات زواج طويلة مع رشدي أباظة لكن من هو حبها الوحيد؟

سامية جمال سامية جمال
 
ذكى مكاوى
تعد النجمة سامية جمال اأحد أبرز نجمات زمن الفن الجميل، ولتى ولدت يوم 5 مارس من عام 1924، ورحلت عن عالمنا يوم 1 ديسمبر عام 1994، تاركة تاريخا طويلا من الأعمال الفنية والاستعراضية.
 

اسم سامية جمال الحقيقي

 

 تاريخ السينما المصرية لا يغفل أعمال سامية جمال التي قدمتها، اسمها الحقيقى زينب خليل إبراهيم محفوظ، وولدت فى إحدى القرى بمحافظة بنى سويف في من أصول صعيدية.

 

سامية جمال
سامية جمال

 

أفلام سامية جمال

 

من أبرز افلام سامية جمال، "عفريتة هانم "، "سكر هانم"، "الرجل التاني"، حبيبي الاسمر"، "رقصة الوداع"، اخر كدبة،  وكان آخر أعمالها فيلم "الشيطان والخريف".
 
رشدي اباظة وسامية جمال
رشدي اباظة وسامية جمال

زواج رشدي اباظة وسامية جمال

 

أما عن حياتها الخاصة، تعج  سامية جمال أشهر زيجة في حياة الفنان الراحل رشدى أباظة، نظراً لأنها الوحيدة التي عاشت معه فترة طويلة، لما اشتهر عنه من زيجاته القصيرة، باستثناء سامية جمال التي استمرت زيجتهما لمدة 17 عاما.
 

سامية جمال وفريد الأطرش

 

وربما لا يعرف كثيرون أن سامية جمال أحبت شخصا آخر قبل زواجها من رشدي أباظة وهو الراحل فريد الأطرش، التي اعترفت أنه هو حبها الوحيد التي أحببته لمدة 8 سنوات .
 
سامية جمال فى أوائل السبعينيات اعتزلت الأضواء والفن، ثم عادت مرة أخرى للرقص فى منتصف الثمانينيات، لكنها سرعان ما عاودت الاعتزال مرة أخرى حتى وفاتها فى 1 ديسمبر عام 1994.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر