تريشيا تاتل رئيسة مهرجان برلين في دورته الـ 74 2024

تريشيا تاتل تريشيا تاتل
 
لميس محمد

وقع اختيار إدارة مهرجان برلين السينمائي الدولى في دورته الـ 74 على تريشيا تاتل، الرئيسة السابقة لمهرجان لندن السينمائي، وتعيينها في منصب المديرة الجديدة للمهرجان الدولي خلال العام المقبل 2024.

تريشيا تاتل
تريشيا تاتل

 

وتأتى تاتل بعد كل من كارلو شاتريان ومارييت ريسينبيك اللذان شاركا في قيادة المهرجان منذ عام 2020، على أن تنتهي مدتها بعد الدورة المقبلة، وفقا لـ موقع "Variety".
 
جاء تعيين تاتل من قبل لجنة تكونت من ستة أعضاء، والتي ضمت كل من المخرج الحائز على جائزة الأوسكار إدوارد بيرجر، المنتج رومان بول، وآن ليبين، المديرة الإدارية لأكاديمية السينما الألمانية، الممثلة والمنتجة سارة فضيلات، وزير الدولة فلوريان جراف رئيس مستشارية مجلس الشيوخ في برلين، والوزيرة كلوديا روث، وزيرة الثقافة الألمانية.
 
وصرحت روث قائلة:" إنها ترغب في رؤية المهرجان يقوده ويمثله شخص واحد بدلاً من وجود قيادة مزدوجةعقب الإعلان عن قرار التعيين.
 
يأتي هذا القرار بعد أن وقع الاختيار على الممثلة والمخرجة والمنتجة الكينية المكسيكية لوبيتا نيونجو رئيسًا لـ لجنة تحكيم مهرجان برلين السينمائي الدولي في نسخته الـ74، منذ حصولها على جائزة الأوسكار لعام 2014 لأفضل ممثلة مساعدة في 12 Years a Slave للمخرج: ستيف ماكوين، أصبحت نيونجو واحدة من أبرز الممثلين الدوليين، وألهمت الجماهير ونقاد السينما على حد سواء.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر