سناء جميل..شقيقها رفض دخولها التمثيل وعاشت في بيت طالبات (حكايات فنية)

سناء جميل سناء جميل
 
سارة صلاح
تحل الذكرى الـ21 لرحيل الممثلة القديرة سناء جميل اليوم الجمعة، التي توفيت يوم 22 ديسمبر 2002، وقدمت العديد من الأدوار والشخصيات المميزت خلال مسيرتها المهنية.
 
سناء جميل (1)
سناء جميل 

 

 
 

اسم سناء جميل الحقيقي

 

لم يكن دخول سناء جميل الفن بالأمر السهل، إذ رفض شقيقها دخولها مجال التمثيل، رغم أنها التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، و لم  ولجأت إلى أستاذها بالمعهد الفنان الراحل زكي طليمات، والذى اختار لها اسم سناء جميل ليكون اسمها الفنى بدلا من اسمها الحقيقي ثريا يوسف عطا الله، وساعدها في بداية مشوارها الفني لتصبح واحدة من أبرز النجمات اللاتى دخلن قلوب الجمهور.
 
زكي طليمات ساعد سناء جميل للإقامة في بيت طالبات والانضمام لفرقة المسرح الحديث، وانضمت للعمل مع فرقة "فتوح نشاطي" المسرحية عقب تخرجها في المعهد العالي للفنون المسرحية، وشاركت في أكثر من فيلم خلال فترة الخمسينيات، من بينها "بشرة خير"، و"حرام عليك"، وبدايتها جاءت من خلال دور نفيسة" في فيلم "بداية ونهاية".
 
سناء جميل (3)
سناء جميل 

أفلام سناء جميل

 

في مسيرة الفنانة سناء جميل المهنية عددا من الأدوار بشرائط سينمائية مميزة، منها بداية ونهاية، الزوجة الثانية،  "اضحك الصورة تطلع حلوة"، "بلال مؤذن الرسول"، "ومرت الأيام"، "أهل الهوى"، "شياطين الجو"، "ملائكة الشوارع"، "لن أبكي أبداً"، "فجر يوم جديد"، "فيلم "الشوارع الخلفية"، "توحيدة"، "سواق الهانم"، "السيد كاف"، "الشك يا حبيبي، والكثير من الأعمال الأخرى.

 

سناء جميل (2)
سناء جميل (

 

مسلسلات سناء جميل

 

أما في الدراما التليفزيونية قدمت سناء جميل أعمال منها المسلسل الكوميدي "ساكن قصادى"، والأعمال الدرامية مسلسل  "الراية البيضا" بشخصية فاطمة المعداوي المعلمة الإسكندرانية الشهيرة والذي عرض عام 1988 وحقق نجاحا كبيرا، وأيضا  "خالتي صفية والدير"، "الرقص على سلالم متحركة"، "سور مجرى العيون"، "اللقاء الأخير"، "ابن سينا"، "حل يرضي جميع الأفراد"، "وعاد النهار"، "حصاد الحب"، وكان آخر أعمالها مسلسل "طرح البشر" الذي عرض عام 2002.
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر