سبب ندم صلاح جاهين في " خلي بالك من زوزو " وأجر حسين فهمي.. سينما السبعينيات

صلاح جاهين صلاح جاهين
 
سارة صلاح
تمر ذكرى ميلاد الشاعر ورسام الكاريكاتير الكبير صلاح جاهين اليوم الإثنين 25 ديسمبر، إذ ولد في مثل هذا اليوم عام  عام 1930، ويعد أحد أبرز رموز الأغنية المصرية والعربية .

أغنية يا واد يا تقيل في فيلم خلي بالك من زوزو

 

ومن المواقف الطريقة التي شهدتها كواليس فيلم خلي بالك من زوزو، ما حكاه حسين فهمي في لقاء تليفزيوني إذ قال: تجربة فيلم خلى بالك من زوزو كتابة صلاح جاهين حاجه مبهرة ويا واد يا تقيل الأغنية اتفاجأت بالكلمات وجمالها وصلاح له تركيبة فى كتابة الكلمات عبقرى، وكواليس الأغنية كنا كلنا مجمعين وعلى الساعة 1 بليل كانت بانت ملامح".
 
وقال النجم حسين فهمي: "الفيلم اتعرض فى سينما كان فيها ألف و200 كرسى والتيكت كان سعرها 50 قرشًا وقتها واللونج كان 75 قرشًا والفيلم كانت ميزانيته 15 ألف جنيه وكان أجرى 900 جنيه وكنت طالب أكتر من كده بس قالوا ليا مش هينفع".
 
 وأضاف حسين فهمي: "أثناء تصوير فيلم خلي بالك من زوزو فوجئت بصلاح جاهين يعرض علي شراء نصيبه من الفيلم إذ كان يتوقعه فشله، وبالفعل باع حصته في الفيلم الصادر عام 1972، وشعر بندم كبير للغاية عقب نجاحه المدوي في السينما وحقق إيرادات ضخمة، وده من الأفلام المهمة فى تاريخى أنا وسعاد حسنى".

أفلام السبعينيات

 

كتب صلاح جاهين سيناريو فيلم "خلى بالك من زوزو" والذى يعتبر أحد أكثر الأفلام رواجاً فى السبعينيات إذ تجاوز عرضه حاجز 54 أسبوعا متتاليا، كما كتب أيضاً أفلام أميرة حبى أنا، شفيقة ومتولى والمتوحشة، كما قام بالتمثيل فى شهيد الحب الإلهى عام 1962 ولا وقت للحب عام 1963 والمماليك 1965 واللص والكلاب 1962.

صلاح جاهين وعلى اسم مصر 

 

أنتج صلاح جاهين عدة أفلام مميزة في سجل السينما المصرية ومنها أميرة حبى أنا وفيلم عودة الابن الضال، وعمل محرراً فى عدد من المجلات والصحف، وقام برسم الكاريكاتير فى مجلة روز اليوسف وصباح الخير ثم انتقل إلى جريدة الأهرام.
 
كما أن صلاح جاهين كتب أكثر من 161 قصيدة، منها قصيدة "على اسم مصر" وأيضا قصيدة "تراب دخان" التى ألفها بمناسبة نكسة يونيو 1967م، وكان مؤلف أوبريت الليلة الكبيرة أشهر أوبريت للعرائس فى مصر، كما عمل صلاح جاهين رساما للكاريكاتير فى جريدة الأهرام، حيث كان كاريكاتير صلاح جاهين يُتابع بقوة.
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر