وفاة لي سون كيون نجم فيلم Parasite عن عمر 48 عاماً.. هل انتحر ؟

لي سون كيون لي سون كيون
 

توفي لي سون كيون الممثل الكوري الجنوبي الذي لعب دور البطولة في فيلم Parasite الحائز على جائزة أفضل فيلم لعام 2020، صباح الأربعاء، عن عمر 48 عاما.

 

لي سون كيون (1)
لي سون كيون 

 

تفاصيل وفاة لي سون كيون
 

وعثر على لي سون كيون ميتا في سيارة في حديقة بوسط سيول، وكانت الشرطة تبحث عن لي بعد أن زعمت عائلته أنه كتب رسالة انتحار وغادر المنزل في وقت مبكر من يوم الأربعاء، حسبما ذكرت صحيفة فارايتي.

 

لي سون كيون
لي سون كيون

 

انتحار لي سون كيون
 

كان لي سون كيون يخضع مؤخرًا لتحقيقات الشرطة بتهمة تعاطي المخدرات بشكل غير قانوني. وكانت وكالة شرطة العاصمة إنتشون في كوريا الجنوبية تحقق مع لي سون كيون و7 أشخاص آخرين بشأن مزاعم عن تعاطي المخدرات. ادعى لي أنه ضحية ابتزاز من قبل شخص آخر يجري التحقيق معه وخسر مئات الآلاف من الدولارات بسبب الابتزاز.

 

استجوبت الشرطة لي سون كيون
3 مرات، كان آخرها يوم السبت الماضي، بسبب استخدامه المزعوم للماريجوانا والمخدرات الأخرى في منزل مضيفة حانة راقية في سيول عدة مرات في وقت سابق من هذا العام. وادعى أنه تعرض للخداع ولم يكن يعرف ما الذي كان يأخذه.

 

لي سون كيون (3)
لي سون كيون 


 

جوائز فيلم Parasite
 

وفي عام 2020، فاز فيلم Parasite بأربع جوائز أكاديمية، بما في ذلك أفضل فيلم ومخرج لبونج جون هو والسيناريو الأصلي وفيلم روائي عالمي لكوريا الجنوبية. كما فاز بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي، ليصبح أول فيلم كوري جنوبي يحصل على هذا الشرف. فاز طاقم عمل فيلم Parasite، ومن بينهم لي، بجائزة نقابة ممثلي الشاشة للأداء المتميز الذي قدمه طاقم التمثيل في فيلم سينمائي.

 

في الفيلم، لعب لي سون كيون دور بارك دونج إيك، والد عائلة بارك الثرية الذي يستأجر دون قصد أفرادًا من عائلة كيم المحتالة من الطبقة الدنيا في منزله للمساعدة في رعاية أطفاله وإدارة منزله. عندما تم الكشف عن الحيلة أخيرًا، قتل كيم كي تايك (سونغ كانغ هو) السيد بارك في نوبة غضب في حفلة عيد ميلاد ابنه.

 

بعد صعوده إلى الشهرة في فيلم Parasite ، لعب لي سون كيون دور البطولة في مسلسل Apple TV+ "Dr. Brain، وهو أول مسلسل كوري جنوبي لها، وتم ترشيحه لجائزة أفضل ممثل في حفل توزيع جوائز إيمي الدولية لعام 2022. كما لعب دور البطولة في مشاريع كورية جنوبية مثل "Payback" و"Diary of a Prosecutor" و"My Mister" و"Killing Romance" و"Kingmaker" وغيرها الكثير في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين والعقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

افلام لي سون كيون
 

كان لي سون كيون شخصية مألوفة جدًا في السينما الكورية. وفي مهرجان كان هذا العام ظهر في فيلمي "Project Silence" و"Sleep". تم إصدار الأخير تجاريًا في سبتمبر وتصدر قوائم شباك التذاكر الكورية لمدة ثلاثة أسابيع.

 

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر