جاكوب إلوردي وفيبي دينيفور من بين المرشحين لجائزة BAFTA أفضل فنان صاعد

آيو إدبيري آيو إدبيري
 
لميس محمد
أعلنت الأكاديمية البريطانية عن المرشحين لجائزة Rising Star للمواهب الصاعدة على الشاشة، وهو التكريم الوحيد من بين جوائز BAFTA للأفلام الذي يتم التصويت عليه من قبل الجمهور.
تم الإعلان عنه قبل أكثر من أسبوع من الكشف عن القائمة الكاملة لترشيحات BAFTA في 18 يناير الجارى، وتتضمن قائمة مرشحي Rising Star لعام 2024 بعضًا من أكبر الأسماء من العام الماضي في السينما والتلفزيون وفائزًا حديثًا بجائزة Golden Globe. 
وتضم القائمة الخمسة القوية كلاً من فيبي دينيفور ("Fair Play"، و"Bridgerton")، وآيو إديبيري ("Theatre Camp"، و"Bottoms"، و"The Bear")، وجاكوب إلوردي ("Priscilla"، و"Saltburn") وميا ماكينا بروس ("How to Have Sex") وصوفي وايلد ("Talk to Me").
تم اختيار المرشحين من قبل لجنة من تحكيم الصناعة بما في ذلك الممثلين ديزي إدجار جونز، Ṣọpẹ́ Dìrísù وهيميش باتيل بالإضافة إلى عدد من المخرجين والمنتجين وخبراء الصناعة.
في عام 2023، فازت نجمة "Sex Education" ونجمة "Emily" إيما ماكي بالجائزة وهو عامل يمكن أن يبشر بالخير لدينيفور، الذي يتمتع أيضًا بميزة اللعب على أرضه، لينضم إلى قائمة رائعة من المواهب التي حصلت على لقب النجم الصاعد على مدار 19 عامًا.
ومن بين الفائزين السابقين دانييل كالويا، وتوم هولاند، وليتيتيا رايت، وجون بوييجا، وجيمس ماكافوي، وتوم هاردي.
وقالت جين ميليتشيب، الرئيس التنفيذي لـ BAFTA: "يسعدني أن أحتفل بالموهبة الاستثنائية التي أظهرها المرشحون الخمسة لهذا العام لجائزة EE Rising Star، ويمثل هؤلاء الأفراد المتميزون ما تمثله BAFTA وجائزة EE Rising Star كمستقبل لصناعة السينما، حيث يجسدون الابتكار والتفاني والالتزام برواية القصص التي تأسر الجماهير في جميع أنحاء العالم."
سيتم منح جائزة BAFTA Rising Star لعام 2024 في حفل توزيع جوائز BAFTA السينمائي في 18 فبراير المقبل في قاعة المهرجانات الملكية بلندن.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر