ثلاثة عروض من العراق والأردن والمغرب بمهرجان المسرح العربي ببغداد اليوم

مسرح ابو عبد الله مسرح ابو عبد الله
 
بغداد : جمال عبد الناصر
يعرض اليوم السبت 13 يناير ثلاثة عروض مسرحية في اليوم الثالث من مهرجان المسرح العربي، والعروض تبدأ بالعرض العراقي " بيت أبو عبد الله " للمخرج أنس عبد الصمد ،  علي مسرح الرشيد، ثم عرض من الأردن وهو " أنتيجوني  " للمخرج حكيم حرب علي مسرح المنصور، وآخر عروض اليوم سيكون عرض من المغرب وهو" أكاستازيا " للمخرج ياسين إحجام علي المسرح الوطني . 
 
 
ويحمل المجال الفكري اليوم  عنوان "تجارب المسرح التفاعلية والعضوي خلفيات وتنظيرات وتعارضات ونماذج من العروض العربية "، ويشارك في المحور الفكري  166 باحثاً مسرحياً من العراق والدول العربية وعدد من المغتربين في الدول الغربية سيخوضون في ابحاثهم وتقاريرهم ودراستهم اهم الإضاءات في المسرح العربي، ومن ضمن المشاركين في المحور الفكري الدكتورة ياسمين فراج والتي سيكون لها مداخلة في نفس اطار العنوان المطروح في المحور الفكري . 
 
 
مسرح (1)
مسرح (1)

مسرح (3)
مسرح (3)

مسرح (2)
مسرح (2)
 
جدير بالذكر أن لجنة اختيار العروض المتأهلة للدورة 14 من المهرجان تكونت من  د. يوسف عايدابي من السودان رئيسا للجنة وعضوية كل من : مهند الهادي (العراق)، د. محمد خير الرفاعي (الأردن)، د. عبد المجيد الهواس (المغرب)، معز حمزة (تونس).
 
وجدير بالذكر أن مهرجان المسرح العربي يصدر حوالي 20 كتابا عن المسرح العراقي، ويكريم 36 فائزا في المسابقات المختلفة بالمهرجان، ويحضره حوالي 600 مسرحي من كل الدول العربية، وهناك 19 عرضا مسرحيا منها 13 عرضا تتنافس علي جائزة الشيخ القاسمي .

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر