كيليان مورفي في الافتتاحية.. كل ما تريد معرفته عن مهرجان برلين السينمائي

كيليان مورفي كيليان مورفي
 
كتب آسر أحمد
مع اقتراب الدورة الـ 74 لمهرجان برلين السينمائي المقرر لها من 15 لـ 25 فبراير المقبل، تخرج من حين لآخر تقارير تبرز الأكثر حظاً في سباق حصد الجوائز المقبل، فبعد أن أعلن عن افتتاحية المهرجان بفيلم الدراما الإيرلندية "Small Things Like This" بطولة كيليان ميرفي وإخراج تيم ميلانتس مخرج التحفة الدرامية Peaky Blinders، ابرز القائمين عن المهرجان بعض التفاصيل الجديدة.
 
وتدور أحداث فيلم الافتتاحية للنجم العالمي كيليان مورفي، "Small Things" في الثمانينات، ويلعب مورفي دور أب مخلص وتاجر فحم يكتشف حقائق صادمة حول "مغاسل المجدلية" المروعة في أيرلندا، التي انتشرت في تلك الفترة وكانت ملجئ لكل السيدات والشابات التي ترسلهم الدولة للعمل بالسخرة ويرأسها المؤسسات الكاقوليكية الرومانية من عشرينات القرن التاسع وحتي 1996.
 
 
ووفقاً لتقرير نقلته صحيفة فاريتي، فإن الدورة المقبلة من مهرجان برلين السينمائي، ستشمل الكثير من العروض الخاصة التي تم الإعلان عنها سابقًا، واهمها فيلم Spaceman لمنصة نتفليكس الأمريكية، بطولة آدم ساندلر وكاري موليجان،وفيلم الرعب Cuckoo، بطولة ستيفن فراي ولينا دنهام، وكل من مسلسل Euphoria للنجمة العالمية زيندايا وسيدني سويني، والمسلسل الإيطالي Dostoevskij للمخرجين التوأم داميانو وفابيو دينوشينزو، بالإضافة إلى فيلم Seven Veils والوثائقي Wu Suo Zhu.
 
ومن المقرر ان تترأس الممثلة والمخرجة الكينية المكسيكية الحائزة على جائزة الأوسكار لوبيتا نيونغو، لجنة التحكيم لهذا العام في مهرجان برلين السينمائي، وهي السنة الثانية على التوالي التي بترأس فيها المهرجان سيدة، بعد ترأست كريستين ستيوارت، نسخة العام الماضي.
 
وستكون نسخة هذا العام هي الأخيرة تحت قيادة ريسنبيك وشاتريان، وستتولى تريشيا تاتل، رئيسة مهرجان لندن السينمائي السابق لـBFI، مهامها اعتبارًا من عام 2025.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر