حكايات OFF Season على قنوات المتحدة تفرض سيطرتها دراميًا 6 أشهر.. watch it حاضرة بقوة وتؤكد على سياسة تصعيد الشباب للبطولة

قنوات المتحدة قنوات المتحدة
 
كتب - محمد زكريا
ثراء درامى بـ 9 مسلسلات متنوعة وسط نجاح نقدى وجماهيرى على مدار.. وإنتاجات إبراهيم حمودة وأحمد عبد العاطى وأروما وكريم أبو ذكرى وطارق الجناينى تضىء المشهد الدرامى
 
فى واجهة الدراما المصرية بزغ نجم مسلسلات الأوف سيزون بشدة فى الفترة الأخيرة، ذلك المصطلح ذو الأثر الإيجابى على صناعة الدراما، ويعنى المسلسلات التى تعرف طريقها إلى شاشات التليفزيون بعيدًا عن المنافسة الرمضانية، والتى كانت مطلبًا يتردد باستمرار على ألسنة النقاد وصناع الدراما فى الفترة السابقة.
 
تغير المشهد الآن، فباتت منذ سنوات ملمحًا مهمًا يميز خريطة قنوات المتحدة للخدمات الإعلامية، وتكون شاهدة على العديد من الظواهر الإيجابية منها إثراء الدراما المصرية بحكايات متعددة ومتنوعة، وإتاحة الفرصة للعاملين فى الصناعة سواء أمام الكاميرا أو خلفها بالعمل طوال السنة مع شركات إنتاج متعددة، والتأكيد على الريادة المصرية فى صناعة الدراما.
 
تزور حاليًا آخر دفعة من مسلسلات الأوف سيزون شاشات العرض على قنوات المتحدة، يعرض بعضها بالفعل وسط نجاح جماهيرى ونقدى كبير، ومن المقرر أن تعرض أعمال أخرى خلال شهر فبراير الجارى، لتكمل المشهد الثرى دراميًا الذى تقف خلفه المتحدة للخدمات الإعلامية وانطلق منذ شهر سبتمبر الماضى، حيث جهزت المتحدة عبر شركات الإنتاج المختلفة توليفة متنوعة من المسلسلات حتى ترضى ذائقة الجمهور الذى يحرص على متابعة هذه الأعمال، لنرى حكايات اجتماعية وكوميدية، ومسلسلات تعتمد على التشويق وأخرى عن الصعيد، تغزى القنوات وكذلك منصة watch it، إذ وصلت أعمال الأوف سيزون إلى 12 مسلسلا بواقع 9 على القنوات و3 على المنصة.
"وبينا ميعاد 2"
مع نجاح الجزء الأول من مسلسل "وبينا ميعاد" انتظر الجمهور الموسم الثانى من المسلسل الذى يخاطب جمهور الأسرة، لينطلق عرضه يوم 13 يناير الماضى على قناة dmc بطولة شيرين رضا، صبرى فواز، مدحت صالح، بسمة، وفاء صادق، إيهاب فهمى، هيدى كرم، نور محمود، محمد مهران، هاجر الشرنوبى، محمد سليمان، نادية رشاد، آية سليم، أميرة أديب، أسامة الهادى، يوسف الكداونى، الطفل محمد العزازى، الطفلة كنزى رماح، تسنيم هانى، يوسف إبراهيم، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف وإخراج هانى كمال وإنتاج إبراهيم حمودة برعاية المتحدة للخدمات الإعلامية.
 
وبينا ميعاد 2
وبينا ميعاد 2
 
"حدوتة منسية"
وبشخصيات مختلفة وأسلوب حكى مميز، انطلق عرض مسلسل "حدوتة منسية" على قناة cbc ومع المشاهد الأولى من العمل استطاع جذب انتباه جمهور الدراما، خصوصا أن أسلوب سرده يعتمد على ظهور مفاجآت درامية تقلب أحداث العمل رأسا على عقب، مع الماضى الذى يكشف حاضر مزيف لـ"سعاد" أو سوسن بدر، ودور مختلف  لـ"أحمد فهيم" الذى يجسد شخصية "خيرت".
 
يشارك فى بطولة المسلسل محمود حجازى، هشام إسماعيل، طارق صبرى، ريم سامى، نانسى صلاح، محمد على رزق، أحمد صيام، أمير صلاح الدين، دعاء حكم، هلا السعيد، محمد لطفى شاهين، وهبة عبدالغنى، جورى حامد، عبير منير، حسن عبدالله، مصطفى منصور، علاء قوقه، من تأليف محمود حمدان، وإخراج محمد محيى الدين.
 
حدوتة منسية
حدوتة منسية
 
 
"بين السطور"
بدأ جمهور التليفزيون منذ يوم 28 يناير الماضى متابعة قصة الإعلامية هند سالم أو صبا مبارك، وما يحدث من تطورات فى حكايتها بمسلسل "بين السطور"، والمكون من 30 حلقة ومأخوذ من فورمات كورى، ومعالجة درامية وإشراف على الكتابة لنجلاء الحدينى، وتطوير ورشة سرد وإخراج وائل فرج، بطولة صبا مبارك، أحمد فهمى، محمد علاء، وليد فواز، ناردين فرج، باسل الزارو، على الطيب، دنيا المصرى وعدد آخر من الفنانين.
 
بين السطور
بين السطور
 
"الوصفة السحرية"
من أبرز ملامح تميز مسلسلات الأوف سيزون، أنها لا تقتصر على شكل واحد من الدراما أو عدد محدود من الأبطال، ليجد المشاهد نفسه أمام مشهد درامى ثرى على مستوى الموضوعات، أو أسلوب الحكى، والنجوم المشاركين فى الأعمال، وباقى عناصر العمل الإبداعى، الأمر الذى يتجسد فى المسلسل المنتظر "الوصفة السحرية" المقرر عرضه قريبا على إحدى القنوات، إذ يتكون من 45 حلقة ويعتمد على البطولة الجماعية.
 
الوصفة السحرية
الوصفة السحرية
 
يضم المسلسل فى قائمة أبطاله كلا من شيرى عادل، إسلام جمال، هيدى كرم، عمر الشناوى، بسمة داود، لقاء سويدان، رانيا منصور، كارولين عزمى، محمد أبوداود، هالة فاخر، سلوى عثمان، سلوى محمد على، عماد رشاد، والعمل تأليف ورشة مصنع الحكايات لمؤسسها هانى سرحان، أشرف على الكتابة دعاء عبدالوهاب، فكرة مى سعيد، سيناريو وحوار منة فوزى وإيرين يوسف ومى سعيد وإخراج خيرى سالم.
 
بقينا اتنين
بقينا اتنين
 
"بقينا اتنين"
يعرض خلال الفترة المقبلة على إحدى قنوات المتحدة، والعمل مكون من 20 حلقة، بطولة شريف منير، رانيا يوسف، ميمى جمال، عمرو وهبة، تامر فرج، مروة عبدالمنعم، ياسر الطوبجى، نانسى هلال، عزت زين، وعدد آخر من الفنانين، تأليف أمانى التونسى، وإخراج طارق رفعت، وإنتاج كريم أبوذكرى، ويتحدث المسلسل عن صدمة ما بعد الطلاق، ويتطرق لما يتعرض له شركاء الحياة بعد الانفصال من صدمات ومراحل النفسية بالمواقف.
 
 
موسم الأوف سيزون.. بطل جديد يفرض سيطرته
الزخم الدرامى الذى يحمله موسم الأوف سيزون على قنوات ومنصات المتحدة، يفرض سيطرته على الدراما العربية، غير مكتف بحضور قوى فقط، خصوصًا أن الدراما المصرية اعتادت على زهوة الصدارة، إذ بدأ الموسم قويًا واستمر حتى الوقت الحالى، واعدًا جمهوره بإنتاجات أخرى تعرض قريبا لا تغيب عنها ملامح التميز، قبل أن تسلم الراية إلى موسم رمضان 2024.
 
"55 مشكلة حب"
افتتح مسلسل "55 مشكلة حب" موسم الأوف سيزون على قنوات المتحدة يوم 24 سبتمبر الماضى على قناة ON، بعرض أولى حكاياته التى تحمل اسم "الفريدو" إذ اعتمد العمل على الحكايات، كل حكاية تدور فى 10 حلقات تعرض على مدار أسبوعين من الأحد للخميس، يضم المسلسل 4 حكايات بأبطال مختلفين، أشرف على الكتابة عمرو محمود ياسين، وإنتاج أحمد عبدالعاطى.
 
المسلسل مأخوذ عن الكتاب الذى يحمل نفس الاسم للكاتب الدكتور مصطفى محمود، ويضم حكايات "الفريدو"، بطولة إلهام شاهين، أحمد فهمى، ندا موسى، وإخراج عصام نصار، و"ما تيجى نشوف" بطولة هنا شيحة، نبيل عيسى، إسلام جمال، نهى عابدين، ملك قورة، طارق صبرى، أحمد جمال سعيد وإخراج محمد الخبيرى، و"روحى فيك" بطولة عائشة بن أحمد، محمد كيلانى، نور محمود، سمر مرسى، فراس سعيد، محمد عبدالعظيم، ريم رؤوف، وإخراج محمد لطفى، وجار التحضير للحكاية الرابعة.
 
"صوت وصورة"
عرض على قناة DMC بدءًا من يوم 13 أكتوبر الماضى، وهو بطولة حنان مطاوع، نجلاء بدر، وليد فواز، صدقى صخر، عمرو وهبة، إيمان الشريف، رامى الطمبارى، فدوى عابد، هاجر عفيفى، أحمد ماجد، حمزة دياب، يوسف وهبى، إيمان الشريف، عماد صفوت، مروة عيد، أحمد شاهين، ميما شامى، أحمد سعد، أحمد أبوزيد، باتع خليل، آيات مجدى، سالى حماد، الطفلة لافينا نادر، ظهور خاص عايدة فهمى سعيد صديق، مجدى السباعى، وظهور متميز لناردين فرج ومراد مكرم، من تأليف محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج محمود عبدالتواب، وإنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى.
 
صوت وصورة
صوت وصورة
 
 
"ورق التوت"
انطلق عرضه على قناة CBC بدءا من يوم 14 أكتوبر الماضى، والعمل بطولة شريف سلامة، أسماء جلال، خالد أنور، ثراء جبيل، أية سليم، محمد كيلانى، سلوى عثمان، جمال عبدالناصر، نور النبوى، عمرو صالح، سلوى محمد على، صفاء جلال، سمر علام، تميم عبده، معتز هشام، سما إبراهيم، مصطفى منصور، يارا جبران، تامر مجدى، محمد ناصر، رضوى جودة، يوسف الأسدى، تقى حسام، تأليف عبادة نجيب وإخراج حسام على.
 
 
ورق التوت
ورق التوت
 
"زينهم"
عرض على قناة ON بدءا من يوم 19 نوفمبر الماضى، وهو بطولة أحمد داود، كريم قاسم، سلمى أبوضيف، محمد أبوداود، أحمد الرافعى، عماد رشاد، هناء الشوربجى، سلوى محمد على، ياسر عزت، أسامة أبوالعطا، يارا جبران، حمدى هيكل، إنجى أبوالسعود، رحاب عرفة، بسمة نبيل، محمد الصاوى، لاشينة لاشين، على السبع، نورا مهدى، نسمة بهى، تأليف محمد سليمان عبدالمالك، وشارك فى كتابة السيناريو والحوار محمد فتحى عبدالمقصود، عمرو مؤمن، عمر مدحت الشحات، إخراج يحيى إسماعيل، وإنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى برعاية المتحدة للخدمات الإعلامية.
 
زينهم
زينهم
 
 
"العودة"
عُرض على قناة DMC بدءا من يوم 25 نوفمبر الماضى، وهو بطولة شريف سلامة، تارا عماد، وليد فواز، صفاء الطوخى، حمزة العيلى، عصام السقا، بسنت شوقى، محمد عبدالعظيم، وعدد آخر من الفنانين، تأليف أمين جمال وإخراج أحمد حسن وإنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى برعاية المتحدة للخدمات الإعلامية، وتدور أحداثه فى إطار صعيدى بطرح قضية مهمة لها علاقة بالتنقيب عن الذهب.
 
العودة
العودة
 
كوميديا ودراما ورومانيسة فى أعمال أصلية على  watch it
وجودت منصة watch it بقوة خلال الأوف سيزون بتقديمها 3 مسلسلات من أعمالها الأصلية، وتنوع هذه الأعمال بين الكوميدى والدرامى والرومانسى، لتؤكد المنصة على تطورها الكبير خلال العامين الماضيين، إذ حققت أعمالها نجاحا وانتشارا كبيرا، مما دفع القائمين عليها لزيادة حجم الإنتاج مع استمرار الاعتماد على النجوم الشباب وتصعيدهم لأدوار البطولة.
 
 
"على باب العمارة"
بدأ عرض المسلسل على المنصة يوم 4 أكتوبر الماضى، العمل بطولة حاتم صلاح، محمد رضوان، آية سماحة، ومحمد محمود، محمد عبدالعظيم، عزة لبيب، ريهام الشنوانى، أمير عبدالواحد، بوسى الشامى، وعدد من ضيوف الشرف على مدار الحلقات منهم أحمد أمين، رحمة أحمد، عبدالرحمن محمود السيسى، مصطفى غريب، ياسر الطوبجى.
 
على باب العمارة
على باب العمارة
 
 
"حالة خاصة"
انطلق عرضه بدءا من يوم 3 يناير الجارى، العمل بطولة طه دسوقى، غادة عادل، أحمد طارق، هاجر السراج، حسن أبوالروس، وئام مجدى، أحمد الأزعر، على السبع، لينا إيهاب، نبيل على ماهر، الطفل أدم وهدان، أدم النحاس، تأليف مهاب طارق وإخراج عبدالعزيز النجار، وإنتاج طارق الجناينى.
 
حالة خاصة
حالة خاصة
 
 
"إنترفيو"
منتظر بدء عرضه على المنصة ليكون آخر أعمال المنصة قبل شهر رمضان، العمل بطولة رنا رئيس، خالد شباط، ميدو عادل، ديانا هشام، حازم إيهاب، محمد العمروسى، سارة نور، نور بدر، خالد جواد، مونيكا ألفونس، وعدد آخر من الفنانين وضيوف الشرف، إخراج أحمد خالد أمين.
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر