دفْء العائلة في تتر "إمبراطورية ميم" وتألق مدحت صالح للعام الثانى

مدحت صالح مدحت صالح
 
خالد إبراهيم
قدم النجم مدحت صالح خلال مسلسل "راجعين يا هوى" العام الماضى، تتر استثنائى، عبر بقوة عن مضمون العمل، بروح خفيفة الظل، تحمل الكثير من الشجن ورائحة الماضى المليء بالذكريات التى لا تُنسى، حتى أن أغنية "حنيت للبيت" لاقت انتشار ا كبيرا ، وتحولت لأيقونة رمضان الماضى في كل ما هو له علاقة بالماضى و"لمة" العائلة، وذكريات زمان.
 
ويبدو  أن مدحت صالح وفريق عمل "راجعين يا هوى|، قرروا استكمال"بورتريه"  الدفءالأسرى من خلال تتر مسلسل "إمبراطورية ميم"، إذ يقدم المطرب أغنية " أهلا يا عصابة"، بنفس الروح التى غنى بها "حنيت للبيت" في "راجعين يا هوى".
 
كلمات "أهلا يا عصابة"، والتي كتبها الشاعر الغنائي عليم، تلخص حالة الأب مع عائلته وتحديدا أبناءه، وتعدد المشاعر ما بين الحب والخوف عليهم، والامتنان لوجودهم وتحمل مسئوليتهم وحتى الإيثار، وهى مشاعر طبيعية يشعر بها أي أب تجاه أبناءه.
 
الأغنية تبدأ بـ "عيلة شيلة.. زحمة ليلة.. هيلا بيلا.. قومة ميلة... يلا طول ما إيدينا في ايد بعض الدنيا امان.. اكله حلوة.. قاعدة غنوة.. لمة سندة.. عزوة جامدة.. يارب تديم لمتنا وبيتنا علينا كمان"
 
ورغم قدرة الكلمات عن التعبير عن مضمون المسلسل والصعوبات التى يواجهها الأب مع أبناءه مختلفى الأعمار السنية، إلا أن صوت مدحت صالح، أضفى عليها دفئا عائليا، وروح خفيفة الظل بصوته المبهج حيث يقول "أهلا يا عصابة بحبكوا موت"، و"مشاكلكوا عسل ع الروح مبسوط.. انا انا عديت بقلوبكوا لبر آمان"
 
الألحان التى وضعها إيهاب عبد الواحد، اعتمدت بشكل واضح على البهجة والإيقاع السريع مع توزيع نادر حمدى، بشكل تماشى مع كلمات الأغنية.
 
الحلقات الأولى من المسلسل جاءت محملة بنفس المشاعر التى تضمنتها كلمات الأغنية، فالأب ورغم حبه الشديد لأبناءه ومعاناته معهم بحكم وفاة الأم، إلا أنه يقيدهم بإحكام لا سيما أبناءه الكبار والمراهقين، رغم وجود شقيقته في المنزل لتربية الأبناء معه.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر