مواعيد عرض فيلم جحر الفئران في مصر والدول العربية

فيلم جحر الفئران فيلم جحر الفئران
 
محمود ترك

ينطلق عرض فيلم جحر الفئران للمخرج محمد السمان بسينما زاوية يوم الأربعاء 15 مايو الجاري في السابعة مساءً، ومن المقرر أن يعقب عرض فيلم جحر الفئران ندوة مع المخرج وبطلة الفيلم رنا الخطاب.


 

موعد عرض فيلم جحر الفئران
 

اما بالنسبة لعرض فيلم جحر الفئران في دور السينما العربية، من المقرر ان يعرض الفيلم في دور السنيما بالإمارات يوم الثلاثاء 21 مايو الجاري ولمدة 10 أيام.


 

جوائز فيلم جحر الفئران
 

 

شارك فيلم جحر الفئران في عدد من المهرجانات وفاز بجوائز عدة، وعرض للمرة لأول في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، كما شهد عرضه الدولي الأول بمهرجان عمان السينمائي الدولي حيث حصلت رنا خطاب على تنويه خاص، التي نالت أيضا ثاني جوائزها بمهرجان بريكس السينمائي في روسيا والذي يُعد جزءًا من مهرجان موسكو السينمائي الدولي حيث فازت بجائزة أفضل ممثلة.

 


 

قصة فيلم جحر الفئران
 

تدور أحداث فيلم جحر الفئران حول شابة تدعى خلود ضطر لمخالفة مبادئها للحصول على 7 آلاف جنيه يتوقف عليهم مصير استقرار أسرتها بالكامل. الفيلم من بطولة رنا خطاب ومحمد يوركا وحنان حلمي، ومن تأليف وإخراج وإنتاج محمد السمان، الذي سبق له الحصول على جائزة ساويرس الثقافية لأفضل سيناريو عن فيلم أرضيون عام 2022، ومدير تصوير محمود النمر.


 

معلومات عن المخرج محمد السمان
 

محمد السمان مؤلف ومخرج مصري، وعضو نقابة المهن السينمائية عن شعبة إخراج، صنع العديد من الأفلام الروائية التي حاز بعضها على جوائز في مهرجانات مختلفة، ومنها بيت الرماية وحدث بالفعل وظل نور. عمل أيضًا كمونتير في العديد من الأفلام والبرامج التلفزيونية. صدرت روايته الأولى عريس الغفلة عام 2019، ثم رواية ريموندا عام 2021.

 

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر