الصور الأولى من كواليس رفعت عيني للسما.. أفلام مهرجان كان 2024

فيلم رفعت عيني للسما فيلم رفعت عيني للسما
 

ينشر موقع "عين اليوم السابع" الصور الأولى من فيلم رفعت عيني للسما، المشارك في المسابقة الرسمية لأسبوع النقاد بـ مهرجان كان في نسختها الـ 63 المقرر اقامتها في الفترة ما بين 14 مايو ل25 مايو 2024.

رفعت عيني للسما
رفعت عيني للسما

 

فيلم رفعت عيني للسما
 

ويعد فيلم رفعت عيني للسما أول فيلم تسجيلي مصري يشارك في هذه مسابقة أسبوع النقاد بمهرجان كان منذ انطلاقها، كما أنه يعد العمل التسجيلي الوحيد المشارك في مسابقة أسبوع النقاد، ليكون واحداً من ضمن 7 أفلام فقط تنافس على الجائزة الكبرى لأفضل فيلم، جائزة لجنة التحكيم، وجائزة أفضل ممثل أو ممثلة، وجائزة أفضل سيناريو، وجائزة التوزيع.

 

صور رفعت عيني للسما
صور رفعت عيني للسما

 

وقال مخرجا الفيلم أيمن الأمير وندى رياض في بيان مشترك: "يركز رفعت عيني للسما على الثروة البشرية المذهلة التي تمتلكها مصر، بينما يتساءل عن قدرة الايمان والإرادة والفن على تغيير المجتمع الي الأفضل وعلى تحقيق الأحلام مهما بدت مستحيلة. يقدم الفيلم شخصيات مصرية أصيلة نادرا ما تري على الشاشة ومواقع تصوير حية ومتفردة من قلب الصعيد"

 

صور فيلم رفعت عيني للسما
صور فيلم رفعت عيني للسما

 

ندي رياض وأيمن الأمير سبق أن تم عرض فيلمهما الروائي القصير فخ بمهرجان كان في عام 2019، وحصل فيلمهما على تنويه خاص من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في نفس العام. كما عرض فيلمهم التسجيلي نهايات سعيدة عام 2016 بمهرجان أمستردام الدولي للأفلام التسجيلية، أحد أكبر وأهم مهرجانات الأفلام التسجيلية على مستوي العالم.

 

فيلم رفعت عيني للسما
فيلم رفعت عيني للسما

 

قصة فيلم رفعت عيني للسما
 

وتحكي قصة فيلم رفعت عيني للسما حول مجموعة من الفتيات اللاتي يقررن تأسيس فرقة مسرحية وعرض مسرحياتهن المستوحاة من الفلكلور الشعبي الصعيدي، بشوارع قريتهن الصغيرة لتسليط الضوء علي القضايا التي تؤرقهن كالزواج المبكر والعنف الأسري وتعليم الفتيات، بينما يمتلكن أحلاما تفوق حد السماء. وقد استضافت قرية البرشا في محافظة المنيا فريق عمل الفيلم على مدار العديد من الأعوام.

 

فيلم رفعت عيني للسما من بطولة فريق مسرح بانوراما برشا، ماجدة مسعود وهايدي سامح ومونيكا يوسف ومارينا سمير ومريم نصار وليديا هارون ويوستينا سمير مؤسسة الفريق.

مشهد من فيلم رفعت عيني للسما
مشهد من فيلم رفعت عيني للسما


 

فريق عمل فيلم رفعت عيني للسما
 

يضم فريق عمل رفعت عيني للسما ، مساعدات الإخراج هاميس البلشي وضحي حمدي، مديرو التصوير دينا الزنيني وأحمد إسماعيل وأيمن الأمير، تسجيل الصوت مصطفي شعبان وسامح نبيل وأسامة جبيل وشدوي علي، موسيقى تصويرية أحمد الصاوي، مونتاج فيرونيك لاجوارد وأحمد مجدي مرسي وأيمن الأمير وندي رياض.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر