نادر عبد الله .. الشاعر الأنجح والأكثر نصيبا في مشوار اليسا الغنائى

نادر عبد الله نادر عبد الله
 
كتب : مصطفى القصبي

نجاح كبير حققه الشاعر الكبير نادر عبد الله مع النجمة اليسا بإعتباره الأكثر نصيب فى تعاونهم سويا في مشوارها الغنائى، حيث قدموا عدد كبير من الأغانى تركت بصمة كبيرة لجمهور اليسا، وأثبتتت من خلالها تواجدها في الساحة الغنائية في مصر.

 

يعتبر الشاعر نادر عبد الله الأقرب إلى قلب اليسا والتي تثق في اختياراته، نظرا لوجود كيميا كبيرة تجمع بينهم، وأصبحت من خلاله عنوان للرومانسية من خلال الكلمات الذى يقدمها في أغانيها، والتي تصل بسهولة إلى جمهورها وكانت آخرها عدد من الأغانى فى ألبومها الأخير "أنا سكتين" ومنها فرحانة معاك وحلالى وأنا سكتين .

كون الثنائى اليسا والشاعر نادر عبد الله نجاح كبير على الساحة الغنائية كمطربة وشاعر، فأستمر التعاون بينمها على مدار حوالى 20 سنة نتج عنها أكثر من 40 أغنية، بدأت بـ "لو تعرفوه" واستمرت حتى أغنية "أنا سكتين"، وهى إحدى أغانى ألبومها الأخير، ولحن لها أغنية واحدة.

اليسا
اليسا

 

المميز في تجربة إليسا ونادر عبد الله، هو وجود كيمياء مختلفة، فالأغانى التي قدماها جميعها حققت نجاح وتواجد قوى لنجمة الإحساس وعززت شعبيتها على مستوى الوطن العربى، ومن هذه الأغانى "ياعالم"، "نفسى أقوله"، "حكايتى"، "لو بصيت قدامك"، "بعيش على حسك"، "أيامى بيك"، "خُد بالك عليا"، "أواخر الشـتا"، "تصدق بمين"، "ماتعـرفش ليه"، "من غير مناسبة"،"ماعـاش ولا كـان"، "عـيشة والسلام"، "مــصدومة"، "رُحــتله"،"مـتفـائلة"، "هيلف يلف ويرجعـلي"، "حــالة حـب"، "بـرغم الظـروف"، "قـد الأيام"، "هخاف من إيه"، "ولا بعد سنين"، "مــكتوبة ليك"، "لسه فيها كلام"، "من عينيا دى" وغيرها .

 

 

كل هذه الأغانى التي كتبها نادر عبد الله، حصدت إليسا من خلالها على جائزتين ميوزيك أوورد عالميا، إضافة إلي كثير من الجوائز الدولية والإقليمية، فضلا عن وصول إليسا لأكثر من مرة لقائمة الأعلى مشاهدة على إحدى قنوات اليوتيوب المملوكة لكبرى شركات الغناء التي تطرح أغانيها.

نادر عبد الله
نادر عبد الله

 

نادر عبد الله تعاون في مشواره الغنائى مع عدد كبير من نجوم الغناء في مصر والوطن العربى، حيث بلغت عدد تعاوناته مع أكثر من 160 مطربا مصريا وعربيا، وشارك فى أكثر من 350 ألبوما غنائيا، ومن المطربين الذين تعاون معهم فى مشواره الغنائى النجوم إليسا وعمرو دياب وشيرين عبد الوهاب وسميرة سعيد وتامر حسنى ومحمد حماقى ومحمد فؤاد، وتامر عاشور وجنات ولطيفة وحسين الجسمى، وغيرهم.

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر