فيلم الأنيمشن الألمانى «Rabbit School» ينافس أفلام هوليوود

فيلم Rabbit school فيلم Rabbit school
 
دعاء زكريا

يوم بعد يوم نتأكد أن صناعة السينما الجيدة ليست حكرا على هوليوود فقط، ولكن للأسف فإن الأضواء لا تسلط إلا على أفلام هوليوود فقط، ولكن فيلم الأنيمشن الألمانى "Die Häschenschule"  أو"Rabbit School"، استطاع أن يجذب الانتباه بالرغم من قلة الدعاية، وهو من الأفلام التى قال عنها النقاد "إنها تستحق المشاهدة".

الفيلم يحكى عن أرنب شقى يدعى ماكس، يجد نفسه فجأة فى مدرسة قديمة، يتعلم فيها بمساعدة الأرنبة إيمى المهارات الخاصة بأرانب عيد الفصح، حتى يتصدى لعائلة من الذئاب، تهدد البيضة الذهبية اللى من المفترض أن يحميها.

الفيلم من إخراج إيت فون مونشاو، بوهل، ومن تأليف كاتيا جروبل وداجمار راهبيندر، أما الأداء الصوتى لأدوار البطولة فكان من نصيب جينى ميلينا ويتز، وسينتا بيرجر وفردريك فون ثيون، وماكس بوجوث.

من أكتر الأمور التى نهتم بها عندما نتحدث عن فيلم أنيميشن هى التحريك، والمقصود به طريقة تحريك الشخصيات على الشاشة، ومدى انسيابها واحترافيتها فى نفس الوقت، والحقيقة أن الفيلم استطاع تحقيق المعادلة الصعبة بين التحريك السريع للشخصيات، دون تشتيت لعين المشاهد، أما الألوان فكانت كرنفالا حقيقيا، وألوانا ثرية جدا، بدرجات مذهلة ومتنوعة، جعلت الفيلم بالكامل لوحة فنية جميلة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر