سبب عزومة عمرو موسى لمصطفى الفقى فى رمضان

مصطفى الفقى وعمرو موسى مصطفى الفقى وعمرو موسى
 
زكى مكاوى

منذ تولي مصطفى الفقى منصب مدير مكتبة الإسكندرية مؤخراً، ويخطط أصدقاءه للاحتفال بتلك المناسبة، ولأن الدبلوماسى عمرو موسى يعد من أبرز أصدقاء الفقى فلن يفوت تلك المناسبة –مثلما علمنا- وذلك مع مجموعة من الأصدقاء المشتركين والمعروفين بمجموعة الفرسان.

مجموعة الفرسان التى كونها الكاتب الصحفي الراحل أنيس منصور ويرأسها حالياً زاهى حواس وتضم من 35 إلى 40 شخصية من أبرز شخصيات المجتمع خططوا للإحتفاء بصديقهم مصطفى الفقى عبر السفر إلى الإسكندرية خلال الأيام المقبلة والإفطار سوياً على شرف الفقى.

وتولى دكتور مصطفى الفقي المنصب خلفاً لإسماعيل سراج الدين الذي عمل مديراً للمكتبة منذ افتتاحها في أكتوبر من عام 2002، وولد الفقي عام 1944 وتخرج في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة عام 1966 ثم حصل على درجة الدكتوراه من جامعة لندن عام 1977 والتحق بالسلك الدبلوماسي ليشغل مواقع دبلوماسية في سفارتي مصر ببريطانيا والهند قبل أن يعمل سفيراً لمصر في النمسا وسفيراً غير مقيم في سلوفاكيا وسلوفينيا ومندوبا بمنظمات دولية في فيينا.

أيضاً شغل مصطفى الفقى منصب أستاذ العلوم السياسية في قسم الدراسات العليا بالجامعة الأميركية في القاهرة ومديراً لمعهد الدراسات الدبلوماسية، وبجانب كل ذلك هو عضو في المجلس القومي لحقوق الإنسان والمجلس القومي للمرأة والمجلس الأعلى للثقافة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر