بعدما أدهشت الجمهور بأدائها.. تعرف على والدة يوسف الشريف فى «كفر دلهاب»

الفنانة لبنى ونس الفنانة لبنى ونس
 
إيناس كمال

أن تصل متأخرًا خيرًا من ألا تصل أبدًا، كقطرات ماء تنساب بتتابع ناعم، على صخر فحفرت طريقًا ظلت علامة فارقة فيه، هكذا انسابت الفنانة لبنى ونس، التى أدهشت الجمهور بأدائها وبراعتها حينما ظهرت فى مسلسل كفر دلهاب "والدة الطبيب سعد" الذى يجسد شخصيته يوسف الشريف.

كانت بدايتها الحقيقية عام 1980، حينما تخرجت في كلية الفنون الجميلة وعملت مع فرقة "مجانين المسرح" وعروض الجامعة لـ5 سنوات، صلت لبنى على جائزة التمثيل الأولى، ثم التحقت بمعهد الفنون المسرحية لأربع سنوات وتخرجت بتقدير امتياز وكانت الأولى على دفعتها فى التمثيل وعروض الثقافة الجماهيرية.

يتذكرها جيدًا جيل الثمانينات والتسعينات فى العديد من الأدوار السينمائية والمسرحية، مثل مسرحية "منين أجيب ناس"، التي حققت نجاحًا فى مصر، وعُرضت فى مهرجان بغداد المسرحى عام 1984، ثم مسرحية "على الرصيف" مع الفنانة سهير البابلى ومسرحية "البير العجيب" والتى عرضت فى فرنسا وحصلت منها على جائزة أحسن عرض عام 1993.

شاركت فى العديد من الأفلام منها "شحاذون ونبلاء" إخراج أسماء البكرى و"ضحك ولعب وجد وحب" إخراج طارق التلمسانى و"إشارة مرور" إخراج خيرى بشارة، وعدة مسلسلات منها "ضمير أبلة حكمت" و"خالتى صفية والدير" و"قهوة المواردى" و"شىء من الحنان".

أما عن انقطاعها واختفائها عن الشاشة طيلة هذه السنوات وأين كانت حتى ظهرت فى دور والدة الطبيب هو ما أجابت عنه فى تصريحاتها لـ"عين"، لافتة إلى أنها انقطعت قرابة 10 سنوات لتربية أولادها وهى الرسالة التى لا تقل نبلا عن رسالة الفن، حيث عادت إلى التمثيل مرة أخرى عام 2011، وبدأت كما لو كانت ممثلة مبتدئة من الصفر.

وقالت لبنى: "لم أترك مكتب كاست إلا وذهبت إليه، وافقت على كل الأدوار التى كانت أحيانًا لا تتعدى المشهد الواحد لكنى كنت على يقين وثقة بأن الله لن يضيع أجر من أحسن عملا ولله الحمد على مستوى المشاهد أستطيع أن أقول إنها كانت بمثابة الصاعقة للمتفرج ودهشة لكل مخرج عملت معه منهم شباب لا يعرفوننى وبدأ السؤال أين كنت".

وأضافت: "ثم جاءت مسرحية روح والعودة بقوة على المسرح وهو بيتى ونلت جائزة أحسن ممثلة عن دور ثانى سنة 2015".

بعد التألق والجوائز العديدة التى نالتها، عادت لتطرق كل الأبواب، لافتة إلى أنها قبلت بأن تكون فى دور المجاميع بمسلسل "إمبراطورية مين" مع الفنانة هند صبرى، وأعمال أخرى قبلت فيها دور لمشهد واحد أو جملة واحدة، فقط لتظهر من جديد ويعرفها الجمهور.

عقب عودتها التى لا تليق بمكانتها، قالت لبنى إنها اشتركت فى أعمال فنية عديدة منها "استيفا"، "الصياد"، "قسمتى ونصيبك"، "الميزان"، "المغنى"، "سقوط حر"، "فوق مستوى الشبهات"، "حكاية بنات" ومشهد فى مسلسل "الخانكة" الذى اختير ضمن خمس مشاهد أبكت الجمهور فى أقل من 3 دقائق، ثم مسلسل "الجماعة" و"حجر جهنم"، "عشم إبليس"، "واحة الغروب" وأكملت "ثم التاج الذى يشاء المولى أن يضعه على رأسى بعد عناء 7 سنين هو كفر دلهاب ودور روايح للمخرج الجميل فنا وخلقا أحمد جلال والراقى النجم يوسف الشريف".

وعن دورها فى مسلسل كفر دلهاب والنجاح الذى حققه، قالت "توقعت نجاحه طبعا، مخرج واع وإنسان بكل ما تحمله الكلمة من معنى، يحتوى الممثل ويهتم بالصغير مثل الكبير، مدير تصوير رائع، كاست كله محترفين ونجوم وجو العمل غاية فى النظام وكل شىء يوحى بعمل ممتع والفنان يوسف الشريف بجد إنسان".

920
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر